بعد أزمة تشكيل حكومة تونس.. السبسي: لست “ساعي بريد”

42

 

صحيفة عدن الخبر – وكالات

 

أبدى الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، استياءه من طريقة رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، خلال التعديل الحكومي الأخير، مشددًا على  ضرورة احترام الرئاسة، وفقًا لوكالة الأنباء التونسية.

وأضاف -في مؤتمر صحفي-: لست موافقًا على مسلك رئيس الحكومة في التعديل الوزاري؛ حيث اتّسم بتسرع دون احترام المسائل الإجرائية، فالتعديل بات مسؤولية مجلس النواب،  قائلًا: إن دوري في ذلك الأمر ليس ساعي بريد كما يروج البعض، فأنا رجل دولة، والوحيد المنتخب من قبل الشعب»، نافيًا مخاطبة مجلس النواب بشأن التعديل المقترح.

وتابع: إن رئاسة الجمهورية أحالت الأمر(خطاب الحكومة بشأن التعديل) إلى مجلس النواب، كما أن رئيس الحكومة ليس خصمًا لي، ويجب احترام مكانة رئيس الجمهورية وقواعد العمل السياسي .

وكان الشاهد أجرى، الإثنين الماضي، تعديلًا وزاريًّا، شمل 13 وزيرًا و5 كُتّاب دولة، ولم يدخل تغييرات على الوزارات السيادية، وهي الخطوة التي لاقت معارضة من حزب نداء تونس وأحزاب أخرى، بينها الجبهة الشعبية.

وأعلن حزب حركة نداء تونس ، أنه لن يمنح الحكومة الجديدة الثقة في البرلمان، داعيًا وزراءه إلى الاستقالة. وقال رئيس كتلة الحزب سفيان طوبال، إن نواب النداء لن يصوتوا للحكومة، لاعتراضهم على الإجراءات التي اتبعها الشاهد عند طرحه للتعديل الوزاري.

قد يعجبك ايضا