معركة الحديدة.. قوات المقاومة المشتركة تحقق مكاسب جديدة

70

عدن الخبر/متابعات

وأفادت مصادر عسكرية وطبية يمنية، السبت، بمقتل نحو 40 مسلحا من ميليشيات الحوثي، في معارك مع قوات المقاومة  المشتركة، وغارات شنتها طائرات التحالف العربي على الحديدة خلال الساعات القليلة الماضية.

وشهدت المدينة معارك عنيفة طوال ساعات الليل، تركزت قرب شارع صنعاء وفي شارع الخمسين ومدينة الصالح، كما امتدت المواجهات المسلحة إلى محيط جامعة الحديدة، وسط انهيارات في صفوف الانقلابيين.

ويأتي هذا التطور بعد ساعات فقط من استعادة قوات المقاومة المشتركة، الجمعة، السيطرة على مستشفى 22 مايو في مدينة الحديدة، والذي احتلته ميليشيات الحوثي الإيرانية قبل عدة أيام، وحولته إلى ثكنة عسكرية.

وكانت ميليشيات الحوثي الإيرانية قد اقتحمت المستشفى مؤخرا، وتحصنت داخل مبانيه، وعمد الانقلابيون إلى تفخيخ أجزاء كبيرة منه والطرق المؤدية إليه، قبل أن يتم طردهم من المكان وتحريره من قبضتهم.

ووفق مصادر ميدانية يمنية، فإن قوات المقاومة المشتركة تجاوزت مستشفى 22 مايو، وهي تتجه حاليا نحو منطقتي جولة الأقرعي ، وفندق قصر الاتحاد في الحديدة.

وتزامنت هذه التحركات الميدانية مع قصف شنته طائرات التحالف العربي على مواقع وتجمعات للمتمردين في حي 7 يوليو، الذي يعد معقلا رئيسيا للميليشيات الحوثية في المدينة.ل

ومن جانبه، قال المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، إن العمليات العسكرية في الحديدة، تسير بصورة ممتازة ، مشيرا إلى تراجع وانهزام وخسائر ميليشيات الحوثي عسكريا ونفسيا .

قد يعجبك ايضا