وزير الكهرباء يتفقد محطات التوليد في العاصمة المؤقتة عدن

63

عدن الخبر/متابعات

تفقد وزير الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله الاكوع ،اليوم، محطات التوليد في مديرية خور مكسر وشهناز في العاصمة المؤقتة عدن .

حيث زار الوزير الاكوع ومعه وكلاء الوزارة وعدد من قيادات المؤسسة العامة للكهرباء،محطة توليد خور مكسر وشهناز والعاملين فيها..مؤكداً على اهمية الحفاظ عليها والاهتمام برفع جاهزيتها..مستمعاً من المختصين الى شرح عن اوضاع المحطة والصعوبات والمشاكل التي تواجهها الناتجة عن عدم أجراء الصيانة المطلوبة وعدم توفر قطع الغيار..مشدداً على ضرورة رفع القدرة التوليدية للمحطة وبذل الجهود،ة وايلاء أعمال الصيانة أهمية كبيرة.

وأشاد الاكوع بالجهود الكبيرة التي يبذلها الكادر الفني للمحطة في ظل الامكانيات المحدودة..منوهاً باهمية تحديث وتوسيع شبكة الاتصالات اللاسلكية لمنظومة الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن بما يضمن سرعة عمليات التواصل بين مرافق المنظومة.

و أشار الى أن عدم تشغيل المولدات المملوكة للمؤسسة ينتج عنه عجز في توفير الطلب والذي يؤدي في نهاية الأمر الى خيار أستئجار الطاقة والذي يتسبب بأعباء كبيرة للاقتصاد بملبغ يتجاوز 25 ألف دولار لكل ميقاوات شهرياً..مؤكداً ان هناك مشاريع يتم الأعداد لها ستسهم بشكل إيجابي في رفد المنظومة الكهربائية.

قد يعجبك ايضا