7:27 مساءً الثلاثاء ,13 نوفمبر 2018

أصغر عضوة بالكونجرس لا تستطيع استئجار مسكن في واشنطن

 

صحيفة عدن الخبر – وكالات

 

لا تستطيع أصغر عضوة في تاريخ الكونجرس الأمريكي ألكساندريا أوكاسيو كورتيز أن تدفع إيجار مسكن في العاصمة واشنطن، قبل أن تبدأ في ممارسة وظيفتها الجديدة، في يناير المقبل.

وقالت كورتيز البالغة من العمر 29 عامًا، لصحيفة نيويورك تايمز، إنها تنتظر تسلُّم أول راتب عن وظيفتها الجديدة عضوةً بالكونجرس لكي تتمكن من استئجار مسكن لها في واشنطن.

ويوم الجمعة الماضي، قال إيد هنري مقدم البرامج في قناة فوكس نيوز، إن عضوة الكونجرس لا تقول الحقيقة الكاملة؛ لأنها لبست أزياء بعدة آلاف من الدولارات ، في صورة لها بإحدى المجلات.

وردت كورتيز على ذلك عبر موقع تويتر، وقالت إن تلك الملابس أعيرت لها، بهدف التصوير.

وانتخبت كورتيز عن الدائرة الـ14 في نيويورك، بعد حملة انتخابية ناجحة، ركزت على قضايا مثل الفقر، وعدالة توزيع الثروات، والهجرة.

وولدت كورتيز في حي برونكس بنيويورك، لوالدين من جزر بورتريكو، وتصف نفسها بأنها من الطبقة العاملة، وعملت في مطاعم حتى أوائل عام 2018، بهدف زيادة دخلها؛ لكونها ناشطة مجتمعية.

وعادة ما تصنف واشنطن ضمن أغلى 10 مدن في العالم من حيث أسعار الإيجارات. ويبلغ إيجار شقة سكنية تضم غرفة نوم واحدة نحو 2160 دولارًا شهريًّا؛ وذلك حسب موقع بيزنس إنسايدر الاقتصادي.

ويتقاضى عضو الكونجرس راتبًا سنويًّا بقيمة 174 ألف دولار، لكن كثيرين يشيرون إلى أن من أسباب مواجهتهم صعوبات مالية هو حاجتهم إلى الاحتفاظ بمسكن داخل دائرتهم الانتخابية غير مسكنهم في واشنطن.

شاهد أيضاً

مسهور: الإرهاب الحوثي وصل لحدوده القصوى

Share this on WhatsAppعدن الخبر/وكالات  علق الكاتب الصحفي، هاني مسهور، اليوم الثلاثاء، على التهديد الذي …