باكريت والعوج يناقشان تأمين حاجة المهرة من المشتقات النفطية

58

عدن الخبر/متابعات

ناقش محافظ المهرة راجح باكريت، اليوم، مع المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية الدكتور نجيب العوج، احتياجات المهرة من المشتقات النفطية وكيفية تزويدها بالمشتقات.

كما تطرق لقاء باكريت والعوج بحضور مدير عام شركة النفط في المهرة محسن بلحاف، إلى أهم العوائق التي تواجه عملية التوريد، والنهوض بفرع الشركة بالمهرة وبناء استثماراتها وجلب شركات مختصة للإستثمار عبرها، واستعراض المخططات الهندسية المقدمة من فرع شركة النفط لمنشآت نفطية حيوية هامة في المهرة.

وقدم المحافظ باكريت، شرحاً مستفيضاً عن الأسباب التي ضاعفت معاناة المهرة بسبب عدم تلبية حاجة السوق المحلية من المشتقات النفطية، خاصة بعد كارثة (لبان) التي أدت إلى إنهيار كبير في الطرقات والبنية التحتية والمنشآت العامة.

وأشار إلى وضع شركة النفط بالمهرة، وجهودها المبذولة في سبيل التنسيق مع التجار لتوفير المشتقات النفطية، موضحاً العوائق التي تواجه عملها في ظل التأرجح المستمر لسعر العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني.

وأكد سعي السلطة المحلية في المهرة إلى تطوير فرع شركة النفط بالمهرة، بهدف تخفيف الأعباء المالية الكبيرة على المواطنين، وكذا البحث عن الكادر المختص القادر على وضع وتنفيذ الخطط والبرامج المستقبلية لفرع الشركة لتحقيق النجاحات المنشودة.

واستعرض باكريت، بالأرقام كميات الديزل التي يقدمها فرع الشركة للمناطق النائية في المهرة لتشغيل مولدات الكهرباء ومضخات المياه فيها، مطالباً بأن يكون هناك دعم وتقييم من قِبل شركة النفط اليمنية للخدمات المقدمة من فرع الشركة.

من جانبه أكد المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية الدكتور العوج، إيلاء شركة النفط اهتماماً خاصاً بمحافظة المهرة لاسيما بعد الكارثة التي أصابتها جرّاء العاصفة لبان ، وتسببها بدمار هائل وأضرار في الممتلكات العامة والخاصة.

ولفت إلى أن العاصفة تسببت أيضاً بصعوبات وعوائق أمام عمل فرع الشركة في المهرة، والذي بدوره بذل الكثير من الجهود في سبيل توفير المشتقات النفطية للمواطنين، في الوقت الذي انقطع فيه التواصل مع محافظة المهرة أثناء وبعد العاصفة.

وذكر أنهم في شركة النفط على تواصل مستمر مع بعض الجهات العاملة في قطاع النفط بعدد من الدول الشقيقة والمنظمات المحلية والدولية العاملة، للتباحث بشأن إعداد الدراسات الخاصة التي من شأنها المساهمة في وضع المعالجات المطلوبة لضمان عدم تكرار ما أحدثته العاصفة المدارية من أضرار.

وفي السياق ذاته، أطلع الدكتور العوج، على مستوى العمل في مبنى شركة النفط بمحافظة المهرة، وسير الأعمال الإنشائية الجارية في توسيع المبنى ووحدة تموين الطائرات بمطار الغيضة ومحطة الوقود التابعة للشركة.

رافقه خلال الزيارة مدير عام مكتب المدير التنفيذي حسن علوان الجنيد ومدير دائرة الشؤون التجارية بالشركة المهندس طارق عبدالله منصور.

قد يعجبك ايضا