المؤسسة الاقتصادية و منظمات المجتمع المدني تنظم فعالية حقوقية للاسرى والمعتقلين لدى الحوثيين بعدن

51

عدن الخبر/متابعات 

نظم اتحاد منظمات المجتمع المدني ، بدعم من المؤسسة الاقتصادية اليمنية ، اليوم ، بالعاصمة المؤقتة عدن ، فعالية حقوقية لمطالبة الامم المتحدة بالافراج عن جميع الاسرى والمعتقلين لدى مليشيات الحوثي ، تحت شعار احرار رغم القيود .

وفي الفعالية اشار المدير التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية الاستاذ سامي السعيدي ، الى اهمية دور المنظمات الحقوقية الإنسانية في التأثير على صناع القرار الدوليين في الإقليم والعالم باعتبارهم قوى ضاغطة تعمل جاهدة لإنجاح مباحثات السلام ، وقضية الأسرى والمعتقلين لدى مليشيات الحوثي في مقدمتهم وزير الدفاع السابق اللواء الركن محمود الصبيحي ووكيل جهاز الأمن السياسي اللواء الركن ناصر منصور شقيق فخامه الرئيس هادي وقائد لواء 119 اللواء الركن فيصل رجب وباقي المعتقلين .

واشاد السعيدي ، بجهود القيادة السياسية متمثلة برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الذي يضغط على المجتمع الدولي للإفراج عن معتقلينا الاحرار .. مطالبا تنفيذ وتفعيل قرار مجلس الأمن الدولي في 2216 لإطلاق سراح أسرانا الأبطال في سجون المليشيات .

من جانب اخر القى رئيس اتحاد منظمات المجتمع المدني ماجد الشاجري البيان الصادر عن الفعالية ، التي تجدد الدعوه الى الامم المتحدة لبذل مزيد من الجهود للنظر في المفات الهامة والشائكة ، والتي من ابرزها ملف الاسرى والمعتقلين لدى المليشيات ، والاشادة بالجهود القبلية والاجتماعية والسياسية والدولية في تحريك ملف الاسرى والكشف عن مصيرهم .

قد يعجبك ايضا