البري يتفق مع الـ UNOPS لتنفيذ 5 مشروعات تخدم مواطني مديرية المنصورة

69

عدن الخبر/متابعات

جرت في مكتب مدير عام مديرية المنصورة وقائع الإمضاء على تطبيق معايير الاستدامة لعدد من المشروعات الحيوية التي سينفذها مشروع الأشغال العامة التابع للـ (UNOPS).

 

وتتضمن الاتفاقية التي أبرمها الأستاذ محمد عمر البري مدير عام المديرية مع الأستاذ حيدرة منصور حبتور مدير المنطقة الفرعية عدن- أبين لمشروع الأشغال العامة أن يتولى المشروع تأهيل وتشجير دوَّارات (جولات) في شوارع عامة داخل منطقة عبدالعزيز عبدالولي السكنية بكلفة إجمالية تقدر بـ(100) ألف دولار أميركي.

 

وتهدف هذه الاتفاقية إلى مواجهة تلوث البيئة في المنطقة جراء التصحر، خصوصاً وأنها تحتوي على اكتظاظ سكاني كبير، هذا إلى جانب أن مكافحة الأتربة واستبدالها بالحشائش سيحد من انتشار بعض الأمراض الوبائية مثل (الكوليرا) وهو ما تطمح إلى تحقيقه السلطة المحلية في مديرية المنصورة ممثلةً بالأستاذ محمد عمر البري مدير عام المديرية.

 

وللمحافظة على ديمومة المشروع بعد تنفيذه سيقوم المأمور محمد البري بالتنسيق مع الجهات المختصة بالحدائق والتشجير لإدخال الأماكن المشمولة بالاتفاقية ضمن البرنامج الزمني لهم من أجل الاعتناء بالأشجار وتشذيبها بين الفينة والأخرى لكي تحافظ على رونقها ولونها الأخضر.

 

من جهة أخرى وفي اللقاء ذاته تم الإمضاء على عدة بنود لمشروعات خِدْمية تلامس حياة المواطنين بشكل مباشر وهي كالتالي:-

 

البند الأول:-

 

تأهيل شبكة الصرف الصحي في الممرات الخلفية لعدد من أحياء منطقة القاهرة بتكلفة إجمالية قدرها (150) ألف دولار أميركي، وهي:-

 

* شارع 5 أغسطس.

 

* وحارة حسين عوض.

 

* وحي الشولة.

 

البند الثاني:-

 

رصف أحجار شوارع حي ريمي (بالقرب من مستوصف صابر) في مرحلتها الأولى بمبلغ يقدر نحو (200) ألف دولار أميركي.

 

البند الثالث:-

 

رصف أحجار شوارع حي ريمي (بالقرب من مستوصف صابر) في مرحلتها الثانية بإجمالي وقدره (200) ألف دولار أميركي.

 

البند الرابع:-

 

رصف أحجار شوارع حي ريمي (بالقرب من مستوصف صابر) في مرحلتها الثالثة بمبلغ مالي (200) ألف دولار أميركي.

 

ومن المتوقع أن يستفيد من تلك المشروعات جميع سكان منطقة ريمي وغيرهم من الزوار والقادمين إلى تلك المنطقة المنتعشة بالحركة الطبية هناك.

 

حضر إجراءات التوقيع على الاتفاقيات القائد كمال مطلق الحالمي قائد كتيبة الاحتياط الثانية قائد قطاع المنصورة والعقيد الركن حسين صالح مسهر مدير قسم شرطة المنصورة، والمهندس عبدالناصر محمد بن محمد مدير مكتب الأشغال العامة والطرق، والأستاذة وفاء نعمان المقطري مديرة مكتب الشؤون القانونية، والأستاذ طارق عبدالله هيثم مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي، والأستاذ نبيل أبو بكر محفوظ مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل.

قد يعجبك ايضا