رئيس الجمعية الوطنية للإنتقالي يلتقي القيادة الجديدة للصليب الأحمر ويكرم رئيسها السابق في عدن

75

 

صحيفة عدن الخبر – متابعات

 

التقى اللواء الركن احمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي عضو مجلس الرئاسة اليوم بالسيد فرانس راوخنشتاين، الرئيس الجديد للجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن
والسيدة كارمن اشتاريثا، الرئيس الجديد للجنة الدولية للصليب الأحمر في عدن .
والسيد كارلوس بتاياس، الرئيس السابق للجنة الدولية للصليب الأحمر في عدن.

وفي اللقاء رحب رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي بالقيادة الجديدة للجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن وفي العاصمة عدن،وكذا بالرئيس السابق للمنظمة بعدن ناقلا لهم تحيات رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزُبيدي واعضاء هيئة الرئاسة .
وثمّن اللواء بن بريك الأعمال الإنسانية التي قامت وتقوم بها بعثة الصليب الأحمر في عدن ومحافظات الجنوب من خلال مشاريعها التي تنفذها في مختلف المجالات مشيداً بالجهود التي بذلها الرئيس السابق للجنة الدولية للصليب الأحمر في عدن السيد كارلوس بتاياس خلال فترة عمله في ظل الازمة التي شهدتها البلد.

وقال اللواء بن بريك ان المجلس الانتقالي يتطلع الى تحقيق شراكة أكبر مع اللجنة الدولية من خلال إيجاد فرص تدريب وتنفيذ برامج اللجنة في هذا الاتجاه بالإضافة الى تكثيف البرامج الخاصة التي تهتم بتأهيل القطاع الصحي ، ورعاية الجرحى والمصابين جراء الحرب ، مشيراً ان المجلس يأمل من اللجنة ان تلعب دورا انسانيا مهما في هذا الاتجاه .

مجددا تأكيده على ان المجلس الانتقالي سيعمل على تنسيق الجهود وتوفير كافة الظروف الملائمة لعمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مع الحرص على احترام قواعد القانون الدولي الانساني والالتزام بها والعمل على تعزيز الوعي بها.

من جانبهم أكد رئيسا اللجنة الدولية للصليب الأحمر باليمن وعدن ، أن البعثة الدولية حريصة على العمل في اليمن وعدن وتقديم خدماتها الانسانية في هذا الظرف الاستثنائي، بالتعاون مع السلطات واطراف النزاع بما يحقق تلبيه الاحتياجات الإنسانية المرتبطة بحياة المواطنين وتعزيز احترام وتنفيذ القانون الدولي لحماية المدنيين في النزاعات .

مشيرين إلى أن الجميع سيعملون على تحقيق نفس المبادئ للصليب الأحمر .

وفي ختام اللقاء قدم رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي شهادة شكر وعرفان للسيد كارلوس بتاياس، الرئيس السابق للجنة الدولية للصليب الأحمر في عدن بمناسبة انتهاء فترة عمله تقديرا لجهوده المتميزة التي قدمها خلال فترة عمله من يناير 2007 م – نوفمبر 2018 م ، في مساعدة شعب الجنوب والعاصمة عدن بشكل خاص .

حضر اللقاء الدكتور أنيس لقمان نائب رئيس الجمعية الوطنية ومحمد الغيثي نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس الانتقالي والدكتور سالم الشبحي رئيس لجنة الصحة بالجمعية و الدكتور جواد مكاوي مساعد مقرر الهيئة الإدارية .
والاخوة هديل سمير، مساعد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عدن ومحمد موريا، مترجم في قسم الحماية للجنة الدولية للصليب الأحمر في عدن.

 

قد يعجبك ايضا