عطاء الإمارات يواكب انتصارات مريس الضـالع بإفتتاح مدرسة الجيل

46

عدن الخبر/متابعات

في رسالة واضحة مفادها العلم ينتصر على الحرب ، وبالتزامن مع تحرير المنطقة من مليشيا القتل والارهاب وكيل محافظة الضالع يفتتح مدرسة الجيل الجديد في منطقة مريس بمديرية قعطبة بدعم هلال امارات الخير والعطاء والانسانية .

حيث دشن وكيل محافظة الضالع نبيل العفيف برفقة فريق الهلال الأحمر الإماراتي افتتاح مدرسة الجيل الجديد بمنطقة مريس والتي تم ترميمها من قبل الهلال الإماراتي .

ورافق الافتتاح توزيع 250 سلة غذائية للمعلمين واهالي منطقة مريس المحتاجين وذلك ضمن جهود الامارات الانسانية في تخفيف الاعباء على الاهالي بالمناطق المحررة .

وخلال الافتتاح طاف فريق الهلال الاحمر برفقة وكيل المحافظة ومشايخ واعيان واهالي منطقة مريس في المدرسة التي تضم 1500 طالب وطالبة .

واستمر العمل من قبل الهلال الاحمر الاماراتي خلال 3 اشهر في ترميم مدرسة الجيل الجديد بمريس التي تبعد 20 كيلو متر عن مسرح العمليات العسكرية التي انتصرت فيها قوات الشرعية على الميليشيات اول من امس.

وقال المهندس نبيل العفيف وكيل محافظ الضالع مدير عام التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة بان افتتاح مدرسة الجيل بمريس يأتي ضمن سلسة مشاريع لدعم القطاع التعليمي قدمها الهلال الاحمر في عام زايد لمحافظة الضالع .

واكد العفيف ان الهلال الاحمر الاماراتي يولي الضالع اهتماما كبيرا وان المشاريع التنموية الي ينفذها الهلال في المحافظة لن تتوقف وستستمر نحو الافضل باذن الله .

وقال ان اليد الاماراتية المعطاءه ستواصل دعمها للضالع وقعطبه على وجه الخصوص بالمشاريع على كافة الاصعدة التعليمية والاغاثية والانسانية.

بدوره ثمن مدير عام مديرية قعطبة الاستاذ صالح الموجري ادوار الهلال الاحمر الاماراتي في مناطق الضالع وعلى وجه الخصوص مديرية قعطبه ، مطالبا بمزيد من الدعم للمديرية التي تتواصل فيها العمليات العسكرية حتى اللحظة.

الى ذلك قدم مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية قعطبة الاستاذعبدالباسط المرح شكره بإسم ادارة التربية والمعلمين والطلاب للهلال الاحمر لقيامه بترميم مدرسة الجيل الجديد التي بنيت في عام 1973م وكان ترميمها حاجة ملحة جداً .

معلموا واهالي منطقة مريس هم الاخرين عبروا عن امتنانهم للهلال الاحمر على ترميمه مدرستهم التي كانت على وشك الانهيار ، شاكرين اللفتة الانسانية الكريمة للهلال الاماراتي بتوزيع السلل الغذائية على معلمي ومحتاحي المنطقة كافة.

يجدر الاشارة بان مدرسة الجيل الجديد قد تم انجاز ترميمها ضمن الدفعه الثانية لدعم القطاع التربوي في محافظة الضالع والتي تضم 11 فصلاً دراسياً , وتعد من اقدم المدارس في المحافظة .

قد يعجبك ايضا