الحراك الجنوبي يلتقي السفير الروسي بالرياض

67

 

صحيفة عدن الخبر – خاص

 

استقبل السيد فلاديمير ديدو شكين السفير الروسي لدى اليمن صباح اليوم الثلاثاء بمقر السفارة الروسية بعاصمة المملكة العربية السعودية الرياض قيادة الحراك الجنوبي .
وفي اللقاء رحب السفير الروسي بقيادة المجلس الاعلى للحراك الثوري مجددا موقف روسيا الاتحادية الداعم لقرارات الشرعية الدولية فيما يتصل بالموقف الدولي في قضية اليمن مستعرضا المستجدات السياسية والعسكرية الجارية والموقف منها مشيرا الى ان روسيا تتفهم موقف الحراك الجنوبي وقضيته داعيا الى توحيد مكونات الحراك كي يتسنى للعالم التعاطي مع قيادة موحدة مؤكدا على التعاون في هذا المضمار غير انه شدد على اهمية ان يكون للجنوبيين وحدهم حق الاقدام على هذه الخطوة الشجاعة .
من جانبه عبر الاستاذ فؤاد راشد رئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري عن سعادته باللقاء الثاني مع السفير الروسي مشيرا الى الموقف المبدئي للحراك الجنوبي الذي اصطف مع الشرعية والتحالف العربي في مواجهة عدو واحد مؤكدا ان هذا الاصطفاف لازال قائما وقدم الحراك خلال فترة الحرب الالاف من قادته وشبابه في سبيل نصرة القضية الجنوبية ودحر العدوان وصد التمدد الايراني بالمنطقة .
واكد راشد في اللقاء ان الحراك الجنوبي حمل السلاح لصد العدوان ولكن نضاله بعد دحر العدوان في سبيل انجاز اهداف قضبته سيتخذ المسار السلمي حتى بلوغ الغايات المنشودة وهو الخط الذي بداه وسيواصله ايمانا منه بانه السلاح الامضى والاكثر فاعلية في العصر الحديث مضيفا ان هناك جهود تبذل في اكثر من اتجاه لتوحيد مكونات الحراك الجنوبي بصفته الحامل السياسي للقضية الجنوبية وفقا وقرارات مجلس الامن الدولي .
وتناول اللقاء الذي استمر لنحو ساعتين من الزمان الكثير من القضايا المرتبطة بالجنوب واليمن بشكل عام .
حضر اللقاء من جانب المجلس الاعلى للحراك الثوري الاخ عبدالناصر الشيخ رئيس الهيئة الاستشارية ومن الجانب الروسي القنصل بالسفارة الروسية لدى اليمن .

قد يعجبك ايضا