وزير الإعلام الكويتى يفتتح معرض الكويت للكتاب

48

عدن الخبر/وكالات

افتتح وزير الإعلام وزير الدولة لشئون الشباب الكويتى محمد الجبرى، اليوم، فعاليات الدورة الثالثة والأربعين لمعرض الكويت للكتاب، التى تقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح خلال الفترة من 14 إلى 24 نوفمبر الجارى.

وقال الجبرى، فى كلمة خلال افتتاح المعرض، إن الدورة الـ43 للمعرض، تقام هذا العام تحت عنوان القدس عاصمة فلسطين الأبدية ، إيمانا من القيادة السياسية الكويتية بحق الشعب الفلسطيني فى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأوضح الجبرى أنه يشارك فى فعاليات المعرض هذا العام 505 دور نشر من 26 دولة عربية وأجنبية، مما يثرى إصدارات المعرض، ويضمن له التنوع الثقافى والعمل على التقارب بين الشعوب.

ويشارك فى فعاليات المعرض 75 دار نشر مصرية، وأكثر من 125 مندوبا من دور النشر المصرية المختلفة، ويبلغ عدد الإصدارات المشاركة 87 ألفا و246 إصدارا متنوعا، ما بين الأدب، والاقتصاد، والعلوم، والجغرافيا، والمجلدات، والقواميس، بالإضافة إلى كتب الأطفال، والتى تبلغ 23 ألفا و126 كتابا.

كما يتضمن المعرض هذا العام، جناحا للأطفال، يقدم برنامجا حافلا، وورش عمل، وندوات صغيرة للأطفال على مدى أيام المعرض، بالإضافة إلى وجود قراءة للقصة، لإمتاع الطفال وتعليمهم، شغل أوقات فراغهم فى هوايات مفيدة، فضلا عن معرض للفنون التشكيلية والعمارة، وآخر لفنون التصوير الفوتوغرافى لنخبة من مصوري الكويت، فضلا عن معرض لرسوم الكاريكاتير، فى حين تحظى إدارة الآثار الكويتية، بجناح خاص فى المعرض، ليستطيع الجميع من خلاله الاطلاع على أحدث المكتشفات الأثرية فى الكويت، ومسار البعثات الأثرية المشاركة فى عمليات التنقيب الأثري فى مختلف مناطق الكويت.

تجدر الإشارة إلى أن معرض الكويت للكتاب، يعتبر من المعارض العربية المهمة، حيث يعتبر ثانى أقدم المعارض العربية للكتاب، بعد معرض القاهرة الدولي للكتاب.

 

قد يعجبك ايضا