محلي مديرية سيحوت يوجه بإتخاذ التدابير الوقائية اللازمة

66

عدن الخبر/متابعات

إلتقى الشيخ محمد علي سعيد الزويدي مدير عام مديرية سيحوت، رئيس المجلس المحلي، صباح اليوم الأربعاء، بمكتبه، بعقال الحارات بالمديرية، بحضور أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمديرية، ومدير مكتب الصحة والسكان، ومدير مكتب الأشغال العامة والطرق، ومدير فرع مؤسسة المياه، ومدير الأمن بالمديرية.

وخلال اللقاء تم مناقشة أسباب انتشار حمى الملاريا، بالإضافة إلى ما تعرضت له المديرية من أضرار جراء العاصفة المدارية لبان الذي شهدتة المحافظة مؤخرا.. وتطرق المدير العام في حديثة إلى الجهود التي بذلت من قبل مكتب الصحة بالمحافظة وفرع المكتب بالمديرية ومدير فرع محور الملاريا بالمديرية، بتنفيذ حملات الرش الضبابي.

مؤكداً في الوقت ذاته على الحاضرون كلاً من موقعه بالعمل لمكافحة وباء الملاريا عبر حزمة من التوجيهات لاتخاذ التدابير الوقائية اللازمة

ووجه الزويدي عقال الحارات بتشكيل لجان في الأحياء للنزول الميداني وحث المواطنين بضرورة تغطية برك الماء المكشوفة والمستنقعات والتي تعتبر أحد مصادر توالد البعوض الناقل للمرض.. كما وجه مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بتوجيه رسائل لخطباء المساجد لتوعية المواطنين عن خطورة حمى الملاريا، ومدير الأشغال بالنزول إلى مالكي المطاعم ومصانع الطوب لتغطية البرك المائية والخزانات المكشوفة لديهم.

ومن أجل ضمان التفاعل المجتمعي والمساهمة في مواجهة الوباء بين مواطني المديرية، وإذ لابد من استهداف الصروح التعليمية لرفع الوعي الصحي بين أبناء المديرية، فقد وجه الزويدي مدير مكتب الصحة بتفعيل دور القسم الصحي عبر إلقاء المحاضرات التوعوية بالمدارس وحث الطلاب على التفاعل مع حملة المكافحة.

وأختتم اللقاء بعدد من التوصيات وضرورة تشكيل لجنة بالمديرية لمتابعة نزول اللجان للأحياء والإطلاع على سير عملها الميداني والوصول للفئات المستهدفة وإلزامها بنتفيذ التوجيهات كإجراء احترازي واستباقي للحد من انتشار الوباء، وإبلاغ الجهات الأمنية بالمخالفين.

 

قد يعجبك ايضا