التاريخ يحكم.. من سيفوز في مباراة اليمن والسعودية الليلة؟ (تقرير)

95

 

صحيفة عدن الخبر – خاص

 

يلعب اليوم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم المباراة الأولى في معسكر الثالث استعداداً لبطولة الأمم الآسيوية التي ستقام في الإمارات في شهر يناير من العام المقبل.

وسيكون اللقاء أمام المنتخب اليمني في ملعب الأمير محمد بن فهد بمنطقة الدمام شرق المملكة العربية السعودية، و وستنطلق المباراة اليوم في تمام الساعة 7:30 مساءاً، وستذاع على قناة KSA SPORTS HD 1 باستوديو تحليلي يبدأ الساعة 6:45.

و أعلنت لجنة الحكام في الاتحاد الأردني لكرة القدم، تعيين طاقم تحكيم دولي لإدارة المباراة الودية التي ستجمع المنتخب السعودي الأول بنظيره اليمني، ومن المُقرر أن يقود مباراة السعودية واليمن الودية الدولي، الحكم الأردني أحمد يعقوب، ويُساعده كل من محمود ظاهر وعبد الرحمن عقل، والحكم الرابع مراد الزواهرة.

وتاريخيًا خاض الأخضر14 مواجهة سابقة أمام نظيره اليمين، وفاز المنتخب السعودي في 13 مباراة منها، مقابل تعادل وحيد.

تمكن لاعبو الأخضر خلال مواجهتهم أمام المنتخب اليمني من تسجيل 48 هدفاً في 17 مباراة، فيما تلقت الشباك السعودية 3 أهداف فقط، كانت 2 منها في المواجهة الوحيدة التي انتهت بالتعادل 2ـ2 جمعتهما ضمن منافسات كأس العرب عام 2002 في الكويت.

و يبرز الثنائي محمد الشلهوب وياسر القحطاني لاعبا المنتخب السعودي السابقين بمثابة أكثر اللاعبين مشاركة أمام المنتخب اليمني، حيث خاضا 7 مباريات، فيما يعد تيسير الجاسم أكثر اللاعبين الحاليين مشاركة أمام اليمن بـ 4 مباريات سابقة.

و الفوز الأكبر للسعودية كان بتاريخ 6 أكتوبر 2003، بنتيجة (7-0)، ضمن تصفيات كأس آسيا 2004، واللقاء الأخير بين المنتخبين بتاريخ 19 نوفمبر 2014، ضمن كأس الخليج، وانتهى بفوز السعودية بنتيجة (1-0)، في حين كان التعادل الوحيد بتاريخ 26 ديسمبر 2002، بنتيجة (2-2) في كأس العرب.

قد يعجبك ايضا