البنك المركزي اليمني يطلق التحديث الجديد لنظام السويفت

52

عدن الخبر/متابعات 

أطلق البنك المركزي اليمني في مقره الرئيسي بالعاصمة المؤقتة عدن، التحديث الجديد لنظام السويفت (2-7-SWIFT) وذلك خلال ورشة عمل نظمها اليوم جرى خلالها تكريم فريق النظام .

ونظام السويفت هو نظام بنكي يستخدمه اكثر من (١١ الف بنك في العالم ) لماله من مزايا في عمل البنوك، وتم تشغيله في البنك المركزي بالعاصمة عدن في اكتوبر٢٠١٨م .

وأستعرض محافظ البنك المركزي في كلمة له، جهود قيادة وكوادرالبنك المركزي، في تاهيل فريق السويفت، ومارافق ذلك من جهود في انجاز الفريق لمهمته  في  ٢٩ اكتوبر اي قبل انتهاء العام الجاري .

وأشار إلى ان الفريق سينزل لبقية البنوك بغرض القيام باعمال التفتيش والتاهيل في استخدام نظام السويفت كما انه  يقوم حاليا بتاهيل فريق ثاني من الكوادر الشبابية ليكون رديف لماهو موجود .

وعبر محافظ البنك المركزي اليمني عن سعادته بالتعامل الراقي لبعض البنوك المحلية والادارة الكفؤة  للمرأة التي اثبتت نجاحا في ادارة ثلاثة بنوك محلية من خلال اتباعها لاحدث الانظمة والتقنيات المستخدمة في التعاملات البنكية

وحث محافظ البنك بقية البنوك على إستخدام نظام السويفت لتسهيل التعامل مع بعضها البعض من جهة وبينها وبين  البنك المركزي من جهة ثانية .. معبراً عن شكره للاشقاء في السعودية على دعمهم لبلادنا خصوصا فيما يتعلق بالوديعة السعودية.

وقال الدكتور محمد زمام إن البنك يعمل باتجاهين، الاول يتمثل بتعامله مع البنوك  التحارية والاتجاه الثاني يتمثل بحرصه على توفير الاحتياطات من العملات الأجنبية .. لافتاً إلى أن نجاح الاجراءات المتخذة لتثبيت سعرالدولار والحفاظ على قيمة العملة المحلية لا يكمن باجراءات البنك وحسب ولكن بجهود الجميع بمافي ذلك جهود اللجنة الاقتصادية و الاجراءات الحكومية للدكتور، معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء، الذي يركز في اولويات برنامج حكومته على اصلاح الملف الاقتصادي وهو ما نؤمل عليه كثيرا في تحسن الوضع وتثبيت سعر الصرف .

قد يعجبك ايضا