ميناء عدن: افراغ 54 حاوية واكثر من 118 الف طن تابع للغذاء العالمي

115

 

صحيفة عدن الخبر – خاص

عدن – عبدالله الشرفي

 

انهت محطة الحاويات بميناء المعلا عصر اليوم السبت بعملية تفريغ 54 حاوية تحتوي من مادة الدقيق و البقوليات من الباخرة OCEAN FREEDM بوقت قياسي لم تتجاوز ساعتين ونص الساعة رغم ان العمل من كرين الباخرة.
كما تتواصل عملية تفريغ 48،74 الف طن و 69،36 الف طن بقوليات القادمة من الولايات المتحدة الامريكية عبر البرنامج الغذاء العالمي كمساعد مقدمة للشعب اليمني.
وجدد الرئيس التنفيذي رئيس مجلس الادارة لمؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية، محمد علوي امزبه، استعداد سلطة الميناء لتقديم كافة التسهيلات وتسخير إمكانيات الميناء لمساعدة برنامج الغذاء العالمي في مهمته لخدمة السكان في عدن وكافة المحافظات اليمنية .
واوضح امزربه ان هناك تنسيق و تعاون متواصل مع السيد محمد علي محمود – مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي – عدن، لمناقشة نشاط البرنامج والصعوبات التي تواجهه، وحاجة البرنامج للعديد من المخازن والساحات في رصيف المعلا ومحطة عدن للحاويات (كالتكس)، في ظل وصول العديد من المواد والحاويات خاصة بعد تحوَّل النشاط من ميناء الحديدة إلى ميناء عدن بسبب الظروف الحالية التي يمر بها ميناء الحديدة، مع الإشارة إلى أهمية وضرورة مساعدة الجمارك في تسهيل تمرير مواد الإعانة والاغاثة المخصَّصة لعدن وغيرها من المحافظات اليمنية.

حيث بلغ عدد بواخر الإغاثة الإنسانية التابعة لبرنامج الغذاء العالمي، التي وصلت إلى رصيف ميناء المعلا، خلال تسعة أشهر ونصف، 26 باخرة، ضمن برنامج التسهيلات الذي وضعته قيادة مؤسسة موانئ خليج عدن، لمساعدة البرنامج العالمي، الذي يقدم خدماته للسكان في عدن والمحافظات الأخرى.
وطبقاً للإحصائية، التي شملت الفترة من يناير – منتصف شهر سبتمبر الجاري، فإن إجمالي الكميات التي وصلت إلى الميناء، تقدر بـ366 الف، و488 طن، تنوعت بين دقيق القمح، بقوليات، سكر، أرز والقمح السائب.

 

قد يعجبك ايضا