ياسين مكاوي يبحث مع السفير الأمريكي المستجدات السياسية في الساحة اليمنية

51

عدن الخبر/وكالات 

بحث مستشار رئيس الجمهورية، ياسين مكاوي، اليوم الأحد، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية ماثيو تولر, جملة من القضايا والمستجدات السياسية التي تشهدها الساحة اليمنية على كافة الأصعدة .

وتطرق الجانبان إلى مناقشة الجهود المبذولة لإنعقاد المشاورات التي من المتوقع أن تستضيفها السويد، وأهمية أن تحقق هذه المشاورات تطلعات وأمال الشعب اليمني في تحقيق الأمن والاستقرار بعيداً عن هيمنة ميليشيا الحوثي الإنقلابية.

وخلال اللقاء، ثمن مكاوي، مواقف الولايات المتحدة في دعمها للشرعية الدستورية الممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية .. مؤكداً على أهمية الدفع نحو تنفيذ القرارات الأممية المتعلقة بالشأن اليمني ومنها القرار رقم 2216 وإعتبار المرجعيات الثلاث أساس للحل السياسي، وكذا إعتبار القضية الجنوبية محور رئيسي للدفاع بالعملية السياسية نحو الأمام .

من جانبه جدد السفير الأمريكي دعم بلاده للشرعية الدستورية والمسار السياسي وتشجيع الحكومة للانخراط في المشاورات المزمع عقدها في السويد .. لافتاً إلى أن بلاده تدعم مساعي المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن جريفيت في محاولاته تجاوز الصعوبات لتحقيق النجاح وإحلال السلام.

كما أشار الى ضرورة وحدة الصف الجنوبي لما له من أهمية لتحقيق السلام المنشود في اليمن.

قد يعجبك ايضا