اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي يحتفل بمرور عام على تأسيسه

60

عدن الخبر/وكالات 

احتفل اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي يونا ، بمرور عام على تحويل وكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا إلى اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي يونا .

وأوضح مدير عام اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي عيسى خيره روبله، انخراط الاتحاد خلال الفترة الماضية بفعالية ضمن الأجندات العامة لمنظمة التعاون الإسلامي. مستفيداً من الدفعة القوية التي خرجت به من الإطار الضيق للعمل الصحفي نشراً وتحريراً، إلى فضاء العمل الإسلامي المشترك في مجال الإعلام، لتحقيق غايات منظمة التعاون الإسلامي في العمل الإعلامي باختلاف صوره وأشكاله.

من جانبه أكد وزير الإعلام السعودي رئيس المجلس التنفيذي لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) الدكتور عواد العواد، أهمية دور اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي، والذي مثل نقلة في تاريخ العمل الإعلامي المشترك للدول الأعضاء في المنظمة.

وقال الوزير في كلمة ألقاها نيابة عنه رئيس هيئة وكالة الأنباء السعودية عبدالله الحسين، خلال احتفال بمرور عام على إطلاق الاتحاد: إن يونا أنجز في عامه الأول مهامه على الوجه المطلوب، وقدَّم عملاً جاداً ومثمراً، اشتملت حصيلته على اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم أبرمها يونا مع العديد من الهيئات الإسلامية والدولية لتعزيز التعاون المشترك في المجال الإعلامي وتبادل الأخبار والمعلومات، كما نظم الاتحاد من خلال مركزه للتدريب بمدينة جدة دورات وبرامج تدريبية في مجالات إعلامية متنوعة.

قد يعجبك ايضا