النظام الغذائي الغني بالدهون يقلل من احتمال الإصابة بالخرف

61

 

صحيفة عدن الخبر – خاص

 

كشفت دراسة حديثة أجراها فريق من الباحثين الصينيين مؤخراً بأن اتباع نظام غذائي عالي الدهون يقلل من خطر الإصابة بالخرف.

ووجدت الدراسة التي نشرت في دورية فرونتيرز الطبية، بأن الأشخاص الذين يتمتعون بنسبة منخفضة من الكوليسترول في الجسم، هم أكثر عرضة للإصابة بالخرف من الأشخاص المصابين بارتفاع نسبة الكوليسترول المرتبط بنظام غذائي غني بالدهون المشبعة.

وأكد طبيب القلب البارز الدكتور أوسيم مالهوترا، على أن ارتفاع نسبة الكوليسترول لدى كبار السن بات عاملاً وقائياً من أمراض القلب ومن الخرف.

وأضاف يجب التوقف عن التركيز على خفض الكوليسترول، وذلك عبر التشجيع على اتباع نظام غذائي خال من الأطعمة المعالجة، فقد حان الوقت للتوقف عن الخوف من الكوليسترول وجعله صديقاً لنا .

من جهته قال السير ريتشارد تومبسون، الرئيس السابق للكلية الملكية البريطانية للأطباء: هذه النتائج مثيرة للاهتمام، ويجب متابعتها وإجراء المزيد من البحوث عليها لمعرفة مدى الارتباط بين نسبة الكوليسترول والصحة العقلية .

يذكر بأن دراسة سابقة أجريت في جامعة كامبريدج في وقت سابق من هذا العام، خلصت إلى نتائج مختلفة تفيد بأن الكوليسترول يعمل كمحفز في تكوين مجموعات سامة من بروتين أميلويد بيتا، الذي يؤدي دوراً رئيسياً في تطوير مرض ألزهايمر، وفق ما نقلت صحيفة ديلي إكسبرس البريطانية.

قد يعجبك ايضا