تدشين فعاليات اليوم العالمي للطفل بوادي حضرموت

63

 

صحيفة عدن الخبر – وكالات

سيئون- سبأنت

 

دشن بمدينة سيئون محافظة حضرموت ،اليوم،فعاليات اليوم العالمي للطفل الذي تنفذها مؤسسة بسمة لتنمية الطفل والمرأة بوادي حضرموت بالتنسيق مع مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء وبتمويل مؤسسة العون للتنمية.

وتهدف الفعالية خلال الفترة من 20 وحتى 30 نوفمبر الجاري إلى لفت أنظار المجتمع نحو فئة الاطفال للعمل على صون وحماية حقوقهم الى جانب تكريس ثقافة الطفولة الآمنة عبر عدد من الأنشطة تتمثل في النزول الى المدارس وتوزيع الهدايا للأطفال واللقاءات الاذاعية مع الاطفال و كذا المهرجانات الجماهيرية.

و خلال التدشين قدم وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي التهاني والتبريكات للاطفال بمناسبة يومهم العالمي ومتمني لهم مستقبل امن حافل بالنجاحات العلمية..منوها إلى أن المليشيا الحوثية الانقلابية التي خرجت عن الاجماع الوطني تسببت في حرمان أطفال اليمن من حقوقهم في التعليم والصحة وغيرها من الحقوق نتيجة للحرب التي تعيشها البلاد.

بدوره استعرض رئيس مؤسسة بسمة محمد بن عبيدون أنشطة و فعاليات المؤسسة المكرسة لنشر ثقافة حقوق وحماية الاطفال بين اوساط المجتمع تنطلق من عقائد ديننا الاسلامي . داعيا الى تضافر الجهود بين الجهات الحكومية و القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني نحو تعزيز الطفولة الامنة و ايجاد بيئة ملائمة تحفظ للاطفال الحصول على حقهم في الحياة بصورة جيدة .

وفي نفس السياق افتتح الوكيل المساعد ومرافقيه معرض للاطفال ضم لوحات شعبية و تراثية وعلمية وتعليمية .

قد يعجبك ايضا