محافظة مأرب تحتفي باليوم العالمي لحقوق الطفل

63

عدن الخبر/متابعات 

دعت السلطة المحلية بمحافظة مأرب ومنظمات المجتمع المدني المجتمع الدولي الى تحمل مسئولياته في الضغط على مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة ايرانيا في احترام الاتفاقيات الدولية الخاصة بالطفولة والتوقف عن تجنيدها للاطفال والزج بهم الى محارق الموت في جبهات القتال.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي اقيم اليوم بجامعة اقليم سبأ احتفاء باليوم العالمي للطفولة الذي يصادف الـ 20 من نوفمبر من كل عام تحت شعار الأطفالهمالحياة .

وأشار وكيل محافظة مأرب للشئون الإدارية عبدالله الباكري الى ان الاحتفاء بيوم الطفل العالمي،يهدف الى تعزيز أهمية الحفاظ على حقوق الأطفال في التعليم والصحة والأمان ويجسد رسالة السلام والمحبة وجذور المودة والولاء والانتماء للوطن في قلوب الأطفال..مؤكداً ان الطفولة هي المدماك الأساس في المجتمعات.

ودعا الى تضافر الجهود بين الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني نحو تعزيز الطفولة الآمنة وإيجاد بيئة ملائمة تمكن الأطفال من الحصول على حقوقهم في الحياة بصورة جيدة.

وفي كلمة منظمات المجتمع المدني اشار سليم علاو ان الأطفال يعيشون ظروفا معقدة والاخطار تهدد مستقبلهم مع تصاعد الجرائم والإنتهاكات بحق اطفال اليمن الذين يجدون انفسهم في قلب الخطر ويكتوون بجحيم الحرب، وهم بين قتيل او معاق او جريح او مختطف، او يتيم او مشرد ونازح.

هذا وقد تخلل الحفل تقديم فقرات فنية للأطفال وإسكتش قصير عن التجنيد الإجباري للأطفال من قبل مليسيات الحوثي.

حضر الحفل رئيس النيابة العامة بالمحافظة القاضي عارف المخلافي ورئيس دائرة التوجيه المعنوي برئاسة هيئة الاركان اللواء محسن خصروف ومدير عام شرطة محافظة مأرب العميد عبدالملك المداني ومدير عام مكتب حقوق الإنسان عبدربه مجيديع ومدير عام مكتب الشباب والرياضة علي حشوان وعدد من القيادات الادارية والامنية والعسكرية.

قد يعجبك ايضا