وزير النقل يستقبل اربعة اجهزة خاصة بالمنظومة الامنية في مطار عدن الدولي بقيمة نص مليون دولار

95

عدن الخبر/متابعات 

استقبل وزير النقل صالح احمد الجبواني , و رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الجوية الكابتن صالح بن نهيد , ومدير عام مطار عدن الدولي المهندس طارق عبده علي , اليوم , في مطار عدن الدولي , اربعة اجهزة خاصة بالمنظومة الامنية للمطار , بقيمة اكثر من نص مليون دولار , بدعم حكومي , واشراف الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد ، وذلك برعاية فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي .

واوضح الجبواني , ان اليوم ندشن برنامج العمل لخطة المائة يوم التي اقرها دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك , من خلال استقبال المنظومة الامنية للمطار التي تتمثل باجهزة فحص ضمن معايير حديثة للمواد والعفش والاشخاص في المطار .. مؤكدا الاستمرار بالمشاريع التطويرية لتحسين الخدمات في مطار عدن الدولي , و العمل المشترك في اعادة كل المرافق السيادية للعمل بشكل طبيعي في عدن .

واشاد الوزير , بالجهود المبذولة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد ومطار عدن لاعادة تفعيل المطار بالشكل المطلوب كسابق عهدة من خلال توفير التجهيزات والكوادر الفنية والامنية واستمرار العمل بشكل طبيعي الذي يساهم في خلق انطباع ايجابي لاعادة تفعيل السفارات والمنظمات الدولية للعمل مرة اخرى في مدينة عدن , وبدور التحالف العربي في تقديم التعاون المشترك في تحسين الخدمات في مطار عدن الدولي .

من جانبة اوضح رئيس الهيئة الكابتن صالح بن نهيد , اهمية وصول هذه الاجهزة الامنية لمطار عدن لتطوير المنظومة الامنية بالمطار ضمن معايير حديثة , وذلك وفقا لتوجهيات القيادة السياسية بتنفيذ مشاريع خاصة باعادة تفعيل المطار بالشكل المطلوب , حيث تم استكمال التجهيزات الامنية والملاحية والخدماتية بنسبة 100% .. مشيرا الى انه تم شراء سيارات اطفاء خاصة بالمطار خلال الفترة الماضية بقيمة مليون ونصف دولار بدعم حكومي , ويتم حاليا العمل على انجاز مشروع اعادة تأهيل الممرات الخاصة بالمدرج  .

كما اشار مدير عام مطار عدن الدولي , انه تم انجاز عدد من المشاريع التطويرية في مطار عدن الدولي بتمويل حكومي تمثلت في تركيب منظومة كيمرات كاملة وشراء عدد سيارتين اطفاء واربعة اجهزة امنية والانتهاء من التأثيث المكتبي للمبنى الاداري والصالات ، والانتهاء من المرحلة الاولى من مشروع توصيل الكهرباء الى المطار , وحاليا يتم متابعة المرحلة الثانية , كما تم انجاز مشروع توصيل المياة الى المطار بنسبة 60% والعمل على منظومة التشجير, و خلال الفترة القادمة سيتم توريد احزمة عفش .

وقد طاف الوزير اقسام وادارات المطار , واطلع على سير العمل في اقسامه وما يبذله العاملون في كل تخصص ,  وتفقد سير اعمال الصيانة لطائرة ايرباص 310 الواقفة عن العمل منذ سنه ونص والتي من المقررة عودتها للعمل الملاحي خلال الفترة القادمة .

قد يعجبك ايضا