الهلال الإماراتي والتربية والتعليم يحتفلون مع اطفال عدن في اليوم_العالمي_للطفل

50

عدن الخبر/متابعات 

بدعم الهلال الأحمر الإماراتي وإشراف السلطة المحلية بمحافظة عدن نظم مكتب التربية والتعليم صباح اليوم احتفالية تكريمية بمناسبة(#اليوم_العالمي_للطفل) الذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام.

وجاء الاحتفال هذه المرة بتكريم 100 طفل من مختلف فئات المجتمع بعموم مديريات العاصمة عدن .

وعلق ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في عدن المهندس سعيد آل علي عن الفعالية قائلا: يسعدنا ويشرفنا بمناسبة اليوم العالمي للطفل الذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام ، أن نشارك أطفالنا وأبناءنا في عدن وعموم المحافظات اليمنية المحررة هذه المناسبة التي تنظمها إدارة التربية والتعليم في محافظة عدن وبتنسيق مع السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ / أحمد سالمين .

وقال انه وانطلاقا من الأهتمام والعناية التي توليها دولة الإمارات العربية المتحدة في الأطفال وهو امتداد لنهج القائد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه .

واشار بأن المناسبة أتت بالتزامن مع الذكرى المائوية عام زايد 2018 ، وتحقيقا لتوجيهات قيادتنا الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة
يستجيب الهلال الأحمر الإماراتي ويحرص أن يشارك الأطفال في عدن هذا اللقاء الودي التكريمي الهادف .

وأكد إن الهلال الأحمر الاماراتي يسعى دائما إلى منح الأطفال الأولوية في العناية والدعم في سبيل ادخال الفرحة الى نفوسهم ورسم البسمة على محياهم هم وأسرهم .

وأضاف أن الاحتفال بهذا اليوم يذكر البشرية بحقوق الطفل، ويشجّع العالم على إحترام مكانته ومساعدته في إيجاد المعالجات لمشاكله.

واكد آعلي أن الهلال الأحمر مستمر في اهتمامه بالأطفال في عدن وعموم اليمن فأطفال اليمن هم أطفال الامارات .

وعن سبب اختيار 100 طفل قال آل علي: إن الاختيار جاء تزامناً مع مئوية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي كان أكثر إنسانية مع الصغار كما هم أولاده من بعده.

بدوره قال وكيل أول لمحافظة عدن محمد نصر الشاذلي نحن سعداء بأم نشارك الأطفال بهذه المناسبة العظيمة التي تحتفل بها كل دول العالم وأكثر سعادة بمشاركة ودعم اخواننا الأشقاء في دولة الامارات .

واضاف بالقول بهذه الفعالية الجماهيرية الكبرى التي من خلالها نقول للعالم إن عدن هي حاضنة الكل وأن الحياة تعود ومهما كانت الصعوبات فالأمل والتفاؤل حاضر وهذا المشهد الجميل خير دليل وبرهان .

الى ذلك قال ا/محمد عبد الرقيب مدير التربية والتعليم بمحافظة عدن تأتي هذه الاحتفالية تزامناً مع اليوم العالمي للطفل الذي تحتفل فيه كل بلدان العالم التزاماً بتوصية الأمم المتحدة بالاحتفال بهذا اليوم كحدث دولي وأقر رسمياً عام 1954م .

وزاد نحن اليوم في ادارة التربية والتعليم عدن نحتفل بدعم الهلال الأحمر الاماراتي وعبر عن شكره وتقديره للإخوة في الهلال الاماراتي على دعمهم لمجال التربية والتعليم والذي ساهم في انجاح سير العملية التعليمية .

تخلل الحفل تكريم الهلال الإماراتي مائة طفل من مختلف الفئات في عدن ، وانطلقت صباح اليوم توزيع هدايا للمئات من أطفال في عموم رياض عدن .

كما تخللت الفعاليات عدد من الفقرات الإبداعية والفنية قدمها عدد من الأطفال الموهوبين .

قد يعجبك ايضا