عادل الحالمي القائد الأعلى للمقاومة الجنوبية المستشار الأول لوزير الداخلية يلتقي لجنة متابعة حقوق ذوي الاعاقة..

79

 

صحيفة عدن الخبر – خاص

 

 

التقى مساء اليوم اللواء عادل الحالمي القائد الأعلى للمقاومة الجنوبية المستشار الاول لوزير الداخلية لجنة متابعة حقوق ذوي الاعاقة في عدن ممثلة بالأخ شاكر محمد صالح بارحمه رئيس اللجنة والأخت أروى العمري والأخت نسيم أحمد أحمد سالم اعضاء في اللجنة.

وفي اللقاء تحث باكرامه عن هموم والمعوقات التي يواجهها المعاقين في عدن مذكرا بريادة جمعيات المعاقين في عدن في الوطن العربي والجزيرة العربية حيث كانت تعتبر الاولى في الجزيرة العربية ومع الزمان والاهمال اصبحت في اسفل القائمة ..

كما أكد باكرامة بأهمية ذوي الاعاقة في المجتمع واحتياجاتهم من الدعم والاهتمام من قبل الدولة والمنظمات الدولية .

من ناحيته أكد اللواء الركن الحالمي على دعم المجلس الأعلى للمقاومة الكامل للجنة وكل المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة بشكل العام واهتمامه الشخصي بمتابعة قضاياهم .

وقد تم الاتفاق على تقديم اللجنة لمسودة ملتقى عام للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة وترشيح لجنة تمثل المعاقين للمجلس الأعلى للمقاومة ومن جهته اكد الحالمي بزيارة الجمعية ومدرسة المكفوفين الاسبوع القادم من اجل التعرف أكثر ومن قرب لمعاناة واحتياجات المعاقين من اجل رفعها ومتابعتها مع السلطات العليا والمنظمات الدولية وتذليل كل الصعاب التي يواجهوها .

كما اكد الحالمي على المراة في الحرب كجزء من المقاومة الجنوبية ومشاركتها الفاعلة في مجال الاسعافات والعناية الطبية واعمال الاغاثة الإنسانية.

 

قد يعجبك ايضا