على كأس المحبة والسلام .. انطلاق مهرجان المهرة الدولي للشطرنج يوم الخميس القادم

66

 

صحيفة عدن الخبر – خاص
عدن / عبدالله قائد علي

 

ينطلق يوم  الخميس مهرجان المهرة الدولي للشطرنج على كأس المحبة والسلام الذي ينظمه الاتحاد اليمني العام للشطرنج خلال الفترة من 22 حتى 30 نوفمبر الجاري بمشاركة لاعبين دوليين مصنفين من اليمن وسلطنة عمان والبحرين ومصر ولبنان والصومال إضافة إلى إقامة دورتين تحكيمية والأخرى في التنظيم وهما دورتين دولية يحاضر فيهما المحاضر والحم الدولي البحريني شاكر العفو .
وبهذا الشأن قال الدكتور صبري عبدالمولى عبدالرحمن رئيس الاتحاد اليمني للشطرنج إن البطولة تقام برعاية الأخوين نايف صالح البكري وزير الشباب والرياضة و راجح باكريت محافظ محافظة المهرة ونهدف من إقامة هذا المهرجان إلى توجيه رسالة محبة وسلام إلى العالم من محافظة المهرة إضافة إلى ترك الفرصة للاعبينا وحكامنا والمنظمين لاستعادة فرصهم في تحسين تصنيفهم الدولي الذي توقف منذ سنوات نتيجة للأوضاع التي تمر بها بلادنا وتوقفت البطولات المحلية والمشاركات الخارجية التي كنا متعودين عليها باستمرار وتحقيق نتائج مشرفة .
وقال صبري عبد المولى إن اللاعبين اليمنيين المصنفين سيشاركون في هذا المهرجان الكبير الذي يعد حدثاً تاريخياً يضاف إلى سجل الاتحاد كما سيشارك لاعبي المنتخب الوطني الذي شارك في الأولمبياد العالمي للشطرنج الذي انتهى مؤخراً وأبطال اولمبياد عدن للناشئين وأتوقع أن يشهد المهرجان تنافسا شطرنجياً كبيرا بين المشاركين خاصة وان مستوياتهم عالية ومصنفين دوليين وأتوقع أن تبرز بطولة المحبة والسلام ومنافساتها عن أبطال يمنيين جدد سيكونون فخراً لليمن ولهم شأن على المستوى العربي والدولي .
وعلى صعيد آخر أشار الدكتور صبري عبدالمولى رئيس الاتحاد اليمني للشطرنج أن الاتحاد سيقيم على هامش البطولة دورتين دوليتين للمنظمين والحكام يحاضر فيها المحاضر الدولي البحريني شاكر العفو نهدف منهما حصول كادرنا على جديد الشطرنج عالميا في التنظيم والتحكي وأي جديد في الشأن الشطرنجي الدولي .
واختتم الدكتور صبري عبدالمولى عبدالرحمن رئيس الاتحاد اليمني للشطرنج تصريحه مشدد على ضرورة مشاركة كل اللاعبين اليمنيين في الحدث العالمي الكبير بشكل جيد والحصول على مراكز متقدمة تليق بقدرة اللاعب اليمني على الخلق والإبداع ومقارعة المصنفين العالميين وأكد أن اللاعب اليمني رقم صعب على المستويين العربي والدولي وهذا ما أثبتته المراحل السابقة .
شاكرا في نهاية حديثه الأخ نايف صالح البكري وزير الشباب والرياضة ودعمه للبطولة مثمنا الدور الكبير الذي لعبه الأخ راجح باكريت محافظ المهرة في دعمهما للبطولة مؤكداً أن الاتحاد يسعى من خلال هذه البطولة إلى استعادة مكانة اليمن الشطرنجية على المستوى الدولي تنظيما ومشاركة والعودة إلى الوجه المشرق للشطرنج اليمن على كافة الأصعدة وان شاء الله تكون النتائج مشرف والمهرجان ناجح ونحقق الهدف منه في بعث رسالة محبة وسلام للعالم من ارض المهرة باليمن. .

قد يعجبك ايضا