مجلس المعهد العالي للقضاء بعدن يعقد اجتماعاً استثنائياً برئاسة القاضي عطبوش

78

عدن الخبر/متابعات 

عقد مجلس المعهد العالي للقضاء ،اليوم،في العاصمة المؤقتة عدن ،اجتماعاً استثنائياً له برئاسة المحامي العام الاول للجمهورية نائب رئيس مجلس المعهد العالي للقضاء القاضي الدكتور علي عطبوش عوض.

وفي بداية الاجتماع وقف المجتمعون دقيقة حداد وقرأو الفاتحه على روح فقيد الوطن وزير العدل القاضي جمال محمد عمر،الذي بذل جهود كبيرةةوكان له الدور الكبير في نقل المعهد من سلطة الانقلابيين في صنعاء الى العاصمه المؤقته عدن في ظل ظروف استثنائية.

واقر مجلس المعهد تسمية الدفعه الثانية والعشرين والتي ستبدأ الدراسة فيه اوخر العام الحالى 2018م بدفعة فقيد الوطن جمال محمد عمر تقديراً لجهوده ودوره في تأسيس المعهد واخراجه الى النور.

واكد عطبوش على اهمية الاستعداد والتهيئة للدراسة في المعهد واختيار المتقدمين الاكفاء والتحضير الجيد في انتقاء المناهج الدراسية المتطورة واتباع سياسة حديثة في التعليم بالمعهد كون المعهد يعد منبراً وصرحاً شامخاً في رفد السلطه بالكوادر القضائية.

ووقف مجلس المعهد امام قرار مجلس القضاء الاعلى بشأن قبول 50 طالباً من الدفعة الثانية والعشرين والذين لم يستكملو العام الدراسي السنة الثالثة والاخيرة في صنعاء على ان يستكملوها في المعهد في العاصمة المؤقتة عدن مع توفير لهم كافة التسهيلات اللازمة.

كما ناقش مجلس المعهد الترتيبات الخاصة بامتحانات المفاضلة بين الطلاب المتقدمين واتخذ ازائها عدد من القرارات التي من شأنها اختيار افضل الطلاب المتقدمين للدراسه بالمعهد.

قد يعجبك ايضا