السلطة المحلية بمديرية سرار ومدير مشروع رهوة الفلاح تمنح محافظ أبين ترس الوفاء

34

 

صحيفة عدن الخبر – متابعات

 

بحضور مدير عام مديرية رصد الشيخ ياسر العمودي ومدير عام مديرية سباح الشيخ حسين القحيم ورجل الخير الشيخ عادل السنيدي ومدير عام مديرية زنجبار الاخ غسان شيخ قدمت السلطة المحلية بمديرية سرار ممثلة بالاخ صالح قدار مدير عام المديرية والاخ علي الحامدي مدير مشروع رهوة الفلاح ترس الوفاء للأخ اللواء ركن أبوبكر حسين محافظ محافظة أبين في قصر السمة مساء اليوم نظير جهوده ودعمه السخي لمشروع طريق رهوة الفلاح بمبلغ خمسة عشر مليون ريال يمني .

وألقى الشيخ عادل السنيدي كلمة قال فيها تحقق حلم ثلاث مديريات ( سباح ، رصد ، سرار ) في استعادة مشروع رهوة الفلاح بفضل من الله ثم بفضل الخيرين والدعم السخي الذي قدمه اللواء ركن ابوبكر حسين محافظ محافظة أبين والذي يعتبر ولأول مرة أن تقدم السلطة المحلية بالمحافظة مثل هذا الدعم وسيسطر له التاريخ ذلك .

وأضاف الشيخ السنيدي :” ان هذا المشروع الإستراتيجي الحيوي ” شق طريق رهوة الفلاح” سيستفيد منه حوالي خمسمائة ألف نسمة وسيخدم محافظة أبين ، حيث يعد شريان رئيس يربط مديريات سرار ورصد وسباح ، وسيسهم في تخفيف المعاناة على المواطنين في تنقلهم وترحالهم ، وسيساعد على تنقل المرضى للوصول إلى المشافي بكل سهولة ويسر وكذلك سيسهل وصول الطلاب إلى مراكز تعليمهم .

وأشاد الشيخ السنيدي بدور محافظ محافظة أبين اللواء ركن ابوبكر حسين والدعم الذي قدمه واعتبره عنوان محبة وتبادل للوفاء بالوفاء والحب لأخوانه أبناء يافع .

وأشار الشيخ السنيدي أن المحافظ قد كسب أبناء المنطقة وأن أبناء يافع رهن إشارته في الوقوف إلى جانب السلطة في مجال التنمية وأمن واستقرار المحافظة ، وحبًا لسيادة اللواء ركن ابوبكر حسين تم اطلاق تسمية الضاحة بــ ” ضاحة ابوبكر حسين” .

وعبر محافظ محافظة أبين عن سعادته وخالص امتنانه لهذا التكريم ، وأكد أنه وجد محافظً للقيام بما يتوجب لخدمة أبناء هذه المحافظة التي عانت حربين متتاليتين ، متمنيًا أن يكون عند حسن الظن وأنه سيبذل جاهدًا كل مابوسعه للإرتقاء بهذه المحافظة ، ومشيدًا بالإهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي لمحافظة أبين وتذليله لأي صعوبات أو معوقات تواجه السلطة المحلية بالمحافظة في القيام بمهامها .

وعلى هامش التكريم طالبت السلطة المحلية بمديرية سرار بتدخل محافظ محافظة أبين اللواء ركن ابوبكر حسين بإعادة جاهزية الكسارة والمعدات لما لها من أهمية تخدم المنطقة والمحافظة ، وعلى الفور وعد محافظ أبين بتوفير مبلغ لنزول فريق فني لتحديد متطلبات الكسارة وصرف كذلك مبلغ لقيمة الاحتياجات وقطع الغيار وآليات لإصلاح المعدات وصيانتها بعد رفع التقرير الفني .

بالإضافة إلى ذلك تم مناقشة احتياج مديريات سباح ، رصد وسرار إلى مولدات لإنتاج الطاقة الكهربائية لسد العجز الكبير لتلك المديريات ، وحيث أوضح المحافظ بأنه تم وضع خطة في مجال الكهرباء تمون تلك المديريات بــ 15 ميجا وسيكون مقرها في مديرية رصد وأن السلطة المحلية بالمحافظة تجري متابعة مستمرة للجهات ذات الإختصاص .

قد يعجبك ايضا