رشيد عجينة يكتب.. ياسادة مجلس الوزراء.. والسلطة المحليه ..

60

 

صحيفة عدن الخبر – كتابات حرة

 

ادارة تخطيط المدن ..
ومنح تراخيص البناء وتراخيص فتح محلات في الواجهات للشوارع الرئيسية يجب ان تكون لها مميزات خاصة تراعي جمال المنظر العام للمدينة..
وحديثي خاص حول شارع المطار خورمكسر واجهة المدينة التي كان سابقآ يتمتع بالاشجار والورود والازهار في جوانب الشارع العام من بعد خروج المسافرين من المطار مرورآ بشارع يعكس صورة المدنية للمدنية عدن وجمالها وروعة روائح الورود والازهار على طول الشارع دون عوائق ..
ونراه الان في صورة غير حضارية في مدينة كانت من ارقى المدن اقتصاديآ..
عند خروج المسافر القادم من المطار تجد اول بوابة الخروج نقطة عسكرية وجوارها ورش ملحمين المنيوم ومباشرة على طول الخط يمين ويسار الشارع المطار تجد انتشار محلات ورش ملحمين المنيوم وابواب حديدية معروضة في الجدران خارج المحلات…
المنظر العام غير لائق ان يكون شارع المطار واجهة المدينة وهو الشارع العام الرئيسي الذي تمر في طريقة القادمين والمغادرين لمدينة عدن وخاصة اذا كانوا وفود اجانب ستتكون لديهم فكرة ان مدينة عدن لاتوجد فيها ادارة تخطيط مدن ولا بلدية تراعي مخطط المدينة بمنح تراخيص مزاولة عمل في الشارع العام للمطار واجهة المدينة .. وكان يفترض تخطيط مدينة صناعية خارج المدينة عدن.. لما لها من اضرار لصحة البيئة..

ادارة تخطيط المدن يجب ان تكون تابعة لمجلس الوزراء ولايسمح بمنح تراخيص بناء او فتح محلات إلا بعد موافقة ادارة تخطيط المدن..

كفى عبث في عدن ..

الاستثمارات في بناء المدن السكنية والتوسع في منح تراخيص استثمارات البناء لعمارات سكنيه .. هل تم استكمال ملحقات الكهرباء والمياه والمجاري من مشاريع خاصة بالتمويل لتلك المباني الجديدة الاستثمارية بعمل محطات كهرباء وابار مياه وحفر مجاري او يتم الربط والسحب من العموميات الخاصة بالمدينة ودون دراسة مسبقة في تحميل محطات الكهرباء ومضخات المياه والمجاري!!!!

فأي مشروع استثماري لبناء مدن سكنية او عمارات ومجمعات وغيرها يجب ان يكون متكامل بمحطات كهرباء وابار مياه ومجاري ومدارس واسواق وجامع خاصة بالاستثمار في الموقع…

وتأتي وصول الباخرة لتنزل حمولتها من السيارات تتجاوز 3 الف سيارة منوعه..
كذلك بدون دراسة استيعاب هل البلاد متوفر فيها المواد النفطية وقطع الغيار والزحمة في الشوارع من كثرة السيارات التي تتجاوز المحدود بالسماح بالاستيراد الذي يحتاج لتوفير العملة الصعبة…
وما تخلفه السيارات من العادم الدخان لاضرار صحة البيئة…

عدن تحتاج لتخطيط اقتصادي يحدد ملامح احتياجات السكان من الخدمات الضرورية كالكهرباء والمياه والمجاري وتوفير المواد الغذائية الرئيسية والصحة والتعليم ودفع المرتبات الشهرية بانتظام والحفاظ لكرامة المواطن الصابر على بلاوي عديمي الضمير والانسانية حاملي مواكب الاسلاب والغنائم والڤلل والسيارات الفارهة و………..

عدن تحتاج صحوة وطنية لكل الشرفاء ليقولوا كفى عبث ياهؤلاء ريحتكم فاحت….
…. رشيد عجينه ….

قد يعجبك ايضا