المدير العام التنفيذي لشركة بترومسيلة يطلع على فحص و تجهيزات نقل توربينات محطة كهرباء عدن

37

صحيفة عدن الخبر – خاص 

 

تنفيذاً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي لشركة بترومسيلة الوطنية بالمتابعة الحثيثة لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع محطة كهرباء عدن بقدرة ٢٦٤ ميجاوات، اطّلع المدير العام التنفيذي الأستاذ/ محمد أحمد بن سميط على التجهيزات الخاصة بعملية فحص وترتيبات نقل توربينات المحطة من مدينة بلفورت بجمهورية فرنسا .

وقد حضر المدير العام التنفيذي يوم أمس الخميس عمليات إتمام الفحوصات التجريبية في المصنع لهذه التوربينات من الجيل التاسع التي تم تصنيعها في مصنع شركة جنرال إلكتريك بمدينه بلفورت بفرنسا، وكذلك التجهيزات الخاصة بعمليات شحن ونقل التوربينات.

وناقش المدير العام مع إدارة شركة جنرال إلكتريك خطوات عمليات التركيب وخدمات ما بعد البيع والتي تشمل تدريب الطواقم الفنية وعمليات الصيانة وتوفير قطع الغيار المطلوبة .

ومن المقرر أن تتزامن عملية الشحن مع عمليات الانتهاء من إنشاء القواعد الخرسانية الخاصة بهذه المحطة وكذلك إنشاءات البنية التحتية المطلوبة للمحطة في منطقة الحسوة بمدينه عدن .

الجدير بالذكر أن وزن كل توربين يتجاوز ٢٠٠ طن متري ووزن المولّد الخاص بكل توربين ١٩٠ طن متري، فضلا عن بقية مكونات هذه المحطة الحديثة وهو ما يتطلب عمليات متخصصة وآمنة في الشحن والنقل والتفريغ.

قد يعجبك ايضا