خلال حضوره حفل تكريم أوائل الطلاب.. الحنشي: لا سلاح يعلو على سلاح العلم والمعرفة

46

 

صحيفة عدن الخبر – خاص

 

المكتب الإعلامي
قطاع يافع القارة

 

قال قائد قوات الحزام الأمني بقطاع يافع القارة الملازم “أكرم الحنشي”، بإن العلم هو سلاحنا في مواجهة الاعداء الذين يحاولون تجهيل هذا الجيل بالطرق المختلفه.
مؤكداً بإن الرسالة التعليمية التي يتم تأديتها بكل أمانة وشرف هي الحصن المنيع لتلاميذنا وشبابنا من الدعوات الشاذة والمنحرفة.

وأضاف قائلاً بإن التعليم والثقافة في حدّ ذاته ثروة كبيرة نعتز بها، فالعلم ثروة ونحن نبني المستقبل على أساس علمي. وتتجسد أهمية التعليم في الحياة من خلال غرس القيم الثقافية والإجتماعية والوطنية في الطالب ، حيثُ يوثق التعليم عملية فهم الحقوق والواجبات.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها خلال حضوره حفل تكريمي لأوائل الطلاب والطالبات في ثانوية الشهيد سالم صالح بمديرية رصد يافع.

وشدد القائد “الحنشي” بان العلم هو النهضة والارتقاء لكل فرد في المجتمع، وبه تبنى المجتمعات القوية المتماسكة المكتفية ذاتياً والمعتمدة على نفسها، كما يبني جيلاً متعلماً، ويحمي المجتمع‏ من سيطرة الأفكار والأكاذيب المضللة، ويقلل نسبة الفقر ‏والتسوّل وعمل الأطفال والجريمة التي تنتج عن قلة التعليم. ‏وهو السلاح الذي يهابه الأعداء كثيراً لأنه قادر على بناء مجتمع متحضر متقدم، وهو أساس سعادة الفرد ورفاهية المجتمع ورخاء الشعوب والبشر جميعاً.

موضحاً العلاقة بين الجهل والفقر علاقة، فالأول يؤدي للهلاك والدمار، أما العلم فنور يضيء العقول، وهو حجر الأساس في تنمية الأوطان ورأس المال، فلن تتطور حياة الإنسان وترتقي إلا بالعلم. فالأمم غير القادرة على التعلّم أمم «ميتة» بأجساد حيه.

رافق القائد “الحنشي” خلال حضوره حفل التكريم كلاً من: وبرفقته أركان قوات الحزام الأمني بقطاع يافع القارة العقيد “فضل قماطه”، وقائد سرية الحزام الأمني في مديرية رصد القائد “عبدالرزاق الجردمي”.

 

قد يعجبك ايضا