القيادة العليا للمقاومة الجنوبية تزور معهد النور للمكفوفين ..بحسب الوعد والإهتمام بمتابعة حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة (صور)

82

 

صحيفة عدن الخبر – خاص

 

 

قام القائد الأعلى للمقاومة الجنوبية مستشار أول وزير الداخلية العميد ركن عادل الحالمي والمهندس سالم حيدان السياري امين عام المجلس الأعلى للمقاومة الجنوبية، وعدد من قيادات المقاومة يقومون بزيارة معهد النور للمكفوفين

وتأتي هذه الزيارة بعد لقاء الأسبوع الماضي بلجنة متابعة حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة كان في منزل الحالمي، وعد خلاله الحالمي بزيارة معهد النور للمكفوفين واللقاء بادارة المعهد و جمعية المعاقين .

وجاءت الزيارة تنفيذا للوعد واحقاقا لحق المكفوفين علينا وذلك للاطلاع على حالة المعهد وتلمس احتياجاتهم ومعاناتهم عن قرب .

حيث ان ظروف وامكانيات المعهد قد أحرمت الكثير من المكفوفين في عدن امكانية التعليم وانعدمت عليهم الكثير من الاستحقاقات المهمة لهم في كل نواحي الحياة.

وفي الزيارة تم الجلوس مع ادارة المعهد ممثلة بمديرة المعهد الأخت/ ماجدة عبدالمجيد هزاع ونائب مدير المعهد الأخ/ علي مهدي فريد والمحاسب الاخ/ سامح أحمد القاضي . والأخ/ شاكر محمد صالح بارحمه رئيس اللجنة والأخت أروى العمري والأخت نسيم أحمد

حيث شرحت الاستاذة ماجدة مديرة المعهد
كل تفاصيل معاناتهم وكل احتياجاتهم..

و أكد نائب مدير المعهد على تاريخ المعهد والانجازات التي كان يقدمها الى المكفوفين قبل الوحدة حيث كان وضعهم في الترتيب العالمي متقدم جدأ واليوم اخر الترتيب في العالم .

وبعدها تم النزول والجلوس مع الطلاب والاستماع لقراءة وتلاوة القران لا حد الطلاب والجلوس مع الأساتذة و الاستماع لهم والاعمال التي يقومون بها وقسم تعليم الحاسوب عبر السمع وطريقة التعليم والمطبعة الحرفية والرقمية وكيفية القراءه الحسيه باليد على الورق.

جهود عظيمه وجبارة يبذلها الجميع إلا أن المعهد لم يستطيع توفير قيمة المحروقات لباصات النقل للطلاب من المديريات الاخرى والبعيدة، وأيضا وجبة فطور يقدمها المعهد للطلاب، حيث أن الطلاب من أسر فقيرة جدآ .

وقد أثر هذا اللقاء مع ادارة المعهد والمعلمين والطلاب المكفوفين على معنوياتهم حيث عبرو فرحتهم وسعادتهم بزيارة قيادات المقاومة واخذوا صور تذكارية.

عبرو عن فرحتهم بهذه الزيارة لشعورهم بأن هناك من يهتم بهم ويسأل عليهم ويهتم بشئونهم فهم لم يروا اي مسؤول يزورهم منذو عشرين سنة .

هذا وقد وجهت القيادة العليا للمقاومة الجنوبية ممثلة بالقائد عادل الحالمي مستشار أول وزير الداخلية نائب رئيس الوزراء مناشدة خاصة وهامة الى رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي ورئيس الوزراء ودول التحالف العربي وكل رجال الأعمال الخيرين الى تقديم كل الدعم والأهتمام بمعهد النور للمكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة وتذليل كل الصعاب التي تواجههم.

من جانبه اكد الحالمي بأنه سوف يتواصل مع الجهات المعنية ومتابعت كل مستحقاتهم تلك وأكد أنها مسؤولية قطعناها على انفسنا .

القيادة العليا للمقاومة الجنوبية

 

قد يعجبك ايضا