4:38 مساءً السبت ,15 ديسمبر 2018

موظفو وعمال كاك بنك في عدن ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوقهم المالية المسلوبة

 

صحيفة عدن الخبر – خاص

عدن/ خاص

 

نظم موظفو وعمال بنك التسليف التعاوني الزراعي (كاك بنك)، في كافة فروع عدن صباح اليوم، وقفة احتجاجية أمام مقراتهم المختلفة، للمطالبة بحقوقهم المادية، المسلوبة من قبل إدارة المركز الرئيسي في صنعاء.

وأفاد مصدر عامل في أحد فروع كاك بنك بعدن: بأن الادارة العامة في المركز الرئيسي بصنعاء، ترفض صرف العلاوات السنوية للموظفين والعمال، بالاضافة الى عدم صرف الحوافز الشهرية، أسوة بموظفي المؤسسات الحكومية الأخرى.

وأضاف المصدر: لم تكتفي الادارة المركزية حرماننا حقوقنا المادية من علاوات وحوافز وخلافه، بل وصل بهم الأمر إلى خصم مبالغ متفاوته من مرتباتنا الشهرية، تحت ذرائع وحجج واهية، بينما الموظفين في فروع البنك بصنعاء يستلمون حقوقهم كاملة ولا يتم فرض أي خصومات عليهم.

وتابع المصدر حديثه: حتى انهم يقومون بخصم مبالغ تحت بند التأمين الصحي، وعند حاجتنا للعلاج في المراكز الطبية والمشافي المتعاقدة معها ادارة البنك، نجد أنهم لم يقوموا بتجديد التعاقد معها، ونضطر لدفع مصاريف العلاج كاملا دون أي خصم، كما كان معمول في السابق.

ولفت المصدر إلى أن إدارات فروع كاك بنك في عدن، خاطبت في أكثر من مرة الإدارة المركزية، عبر مراسلات بريدية رسمية، للمطالبة بصرف حقوقها المالية لكافة الموظفين والعمال، إلا أنها لا نلقى حيال تلك المطالب سوى التجاهل، وفي الحالات التي يتم فيها الرد علينا لا نجد منهم غير الوعود التسويفية.

تجدر الإشارة إلى أنه ومنذ اجتياح مليشيات الحوثي لصنعاء وانقلابها على السلطة الشرعية بداية العام 2015، ومن يتحكم بزمام الادارة في المركز الرئيسي لبنك التسليف التعاوني الزراعي بصنعاء، مجموعة من الشخصيات التي تدين بالولاء للمليشيات الانقلابية.

 

شاهد أيضاً

اختتام دورة ” المهارات الحياتية ” في كلية المجتمع بعدن

Share this on WhatsApp  صحيفة عدن الخبر – محمدياسين   اختتمت اليوم الأربعاء بكلية المجتمع …