7:41 صباحًا الخميس ,13 ديسمبر 2018
أخبار عاجلة

قائد الحزام الامني محافظة لحج يقوم بزيارة تفقدية لمكتب الشهداء والجرحى بالمحافظة

 

صحيفة عدن الخبر – خاص

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018

 

تفقد قائد قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج “جلال الربيعي” مكتب الشهداء والجرحى بالمحافظة، حيث اطلع من القائمين على المكتب والجهود الذي يبذلها طاقم العمل لخدمة اهالي الشهداء والجرحى بالمحافظة.

بدوره قدم الدكتور/ منصور سيف اليافعي المنسق العام لملف الشهداء والجرحى بالمحافظة، شرحاً مفصلاً عن مهام العمل الذي يقدمها مكتب الشهداء الجرحى، وذلك من خلال عملية الرصد والتوثيق ومتابعة الترقيم وصرف المرتبات للشهداء أو الجرحى الذين بدون ترقيم أو توظيف، وكذلك وترقية حالات الشهداء والجرحى الموظفين.

وأوضح “اليافعي” بإن كل ذلك ياتي من خلال فريق عمل يبذل جهود متواصلة سواء في مكتب المحافظة، او من خلال مدراء مكاتب الشهداء في المديريات، والذي يسهل على اهالي الشهداء والجرحى توفير الجهد والتعب في تسليم ملفات ذويهم.

مشيراً بإن مدراء مكاتب الشهداء بالمديريات هم الاساس الذي يعتمد عليهم في رفع الملفات والكشوفات الى المكتب الرئيسي بالمحافظة، والذي نقوم بدورنا في التواصل مع الجهات المختصة.

كما تحدث “اليافعي” عن المشاكل التي يعاني منها اهالي الشهداء والجرحى ممن لم يتمكنوا من استلام مرتباتهم عبر اللجنة الرئسية، مطالبأ بايجاد حلول لرفع المعانات التي يتكبدها الاهالي جراء اجراءات اللجنة سواء في معسكر بدر او المعاشيق، داعياً الجميع بالوقوف معهم في رفع المعانات والظلم الذي يتعرض له اهالي الشهداء والجرحى.

بدوره اوضح الاخ “محمد سلمان” مدير مكتب الشهداء والجرحى في المحافظة عن الظروف التي يمر بها المكتب، وخاصة عدم وجود ميزانية تشغيلة منتظمة لتسير مهام العمل، ناهيك عن عدم وجود مواد قرطاسية ومكاتبة وهذاء يشكل عائق في مهام العمل.

و أكد مدير المكتب، بان العمل جارٍ لاستكمال اجراءت ترقية حالات الشهداء والجرحى الموظفين، حيث تم تسليم كشوفات الشهداء وملفات الجرحى للجنة الترقية المكلفة بذلك.

من جهته اكد القائد “جلال الربيعي” على ضرورة الاهتمام وتقديم كل خدمات الرعاية لاهالي الشهداء والجرحى، وبذل المزيد من العمل.

وأكد “الربيعي” على عدم التهاون في ملف الشهداء والجرحى، ووجوب التكاتف والاهتمام الجاد باهالي الشهداء والجرحى الذين قدمو انفسهم دفاعأ عن الدين والعرض والوطن.
مضيفاً في سياق حديثه، بان وجودنا اليوم لم يكن لولا فضل الله، وتضحيات هؤلاء الابطال في ميادين العزة والشرف ضد المليشيات الانقلابية الغازية.

وأشاد “الربيعي” بالدور الذي يؤديه مكتب الشهداء والجرحى بالمحافظة، والجهود التي قدمها، وتحمل إدارته والقائمين عليه لهذا العمل في ظل ظروف صعبة، مجدداً دعمه ومساندته لجهودهم.

حضر اللقاء العميد الركن/ “احمد قاسم طماح” مستشار محافظ المحافظة لشؤن الامن والدفاع، والقائد “حسين السعيدي” اركان قوات الحزام الامني بالمحافظة، والدكتور / “نبيل الربيعي” نائب مدير مستشفى ابن خلدون.

 

شاهد أيضاً

الهلال_الإماراتي يقدم مساعدات غذائيه على اهالي مديرية ثمود بصحراء حضرموت

Share this on WhatsAppعدن الخبر/متابعات  وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم مساعدات غذائيه تضمنت سلالا …