6:35 صباحًا الخميس ,13 ديسمبر 2018
أخبار عاجلة

العكبري: يطلع وزراء الاتصالات العرب على الانعكاسات السليية لتمرد الانقلابيين الحوثيين في قطاع الاتصالات وبنيته التحتية

صحيفة عدن الخبر – وكالات

شاركت الجمهورية اليمنية اليوم الخميس بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية في اعمال الدورة الثانية والعشرين لمجلس وزراء الاتصالات وتقنية المعلومات العرب، بوفد ترأسه السفير رياض العكبري المندوب الدائم لبلادنا لدى الجامعة العربية.

وخلال الاجتماع اكد السفير رياض العكبري ان الحكومة اليمنية بذلت جهودا كبيرة خلال السنوات الأخيرة لإعادة تحقيق التنمية في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات بالشكل الذي يساعد ويساهم في تنمية مستدامة اقتصادية واجتماعية لكل فئات المجتمع، رغم الظروف الاستثنائية والتحديات التي تمر بها بلادنا والناجمة عن انقلاب المليشيات الحوثية على الدولة والشرعية الدستورية، وما نجم عن ذلك من انهيار لمؤسسات الدولة والإقتصاد الوطني.

واضاف العكبري امام وزراء الاتصالات وتقنية المعلومات العرب ان ما تعرضت له بلادنا من كوارث طبيعية، تمثلت في اعصار شابالا عام ٢٠١٥ واعصار لبان الاخير، شكلا تحديا جديدا لمواجهة اضرارهما على البنية التحيية لقطاع الاتصالات. خصوصا في المناطق الشرقية والجنوبية لليمن.

واوضح السفير رياض العكبري ان الحكومة اليمنية سعت رغم قلة الامكانات وانعدامها الى توفير خدمات النفاذ الشامل للأنترنت لسد الفجوة الرقمية، وتوفير النفاذ الى النطاق العريض في المجتمع ، كما تعمل الحكومة على تمكين الإبتكار في مجال الإتصالات وتقنية المعلومات لدعم التحول الرقمي في المجتمع، كما تسعى الى تعزيز التعاون مع الإتحاد الدولي للإتصالات والمنظمات الدولية المتخصصة في هذه المجالات.

واطلع العكبري وزراء الاتصالات العرب على اهم النتائج الكارثية لاستمرار الحرب وتمرد الانقلابيين الحوثيين على الدولة، والانعكاسات السلبية وبشكل مباشر على بنية شبكات الاتصالات، وتعريضها للدمار، مما يزيد بدوره من التحديات الاقتصادية والاجتماعية لليمن.

ودعا المندوب الدائم لبلادنا بالجامعة العربية في كلمته الدول الشقيقة الى تقديم المساعدة والدعم لإعادة تأهيل شبكات الاتصالات، وتقديم الدعم والمساندة من خلال الاعمال التي ينفذها الاتحاد الدولي للاتصالات للدول ذات الاحتياجات الخاصة، ومنها بلادنا، في شتى المجالات الخاصة بالبنية التحتية، آخذا بالاعتبار ما تتعرض له البنية التحتية من تخريب ودمار جراء استمرار الاعمال التخريبية للمليشيا الحوثية.

وطالب العكبري الدول الشقيقة الى تقديم المساعدة والدعم الفني على نحو ملائم من اجل إعادة بناء شبكة الاتصالات الأساسية، وإصلاح البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، وتنمية الموارد البشرية ، من خلال وضع برامج التدريب المناسب، و تقديم المنح و المساعدات اللازمة، وكذا إرسال الخبراء لدعم وإسناد جهود الحكومة في استعادة وتفعيل خدمات الاتصالات.

شاهد أيضاً

وقفة احتجاجية لابناء الجنوب في السويد

Share this on WhatsAppعدن الخبر/وكالات تزامناً مع المفاوضات اليمنية للسلام المنعقدة في العاصمة السويدية ستوكهولم …