الحرب وتداعياتها في اليمن .. عنوان محاضرة وثائقية أقامتها السفارة اليمنية في باريس (فيديو)

76

 

صحيفة عدن الخبر – باريس

 

أقامت السفارة اليمنية في باريس محاضرة وثائقية عن الحرب وتداعياتها في اليمن والتي قدمتها المصورة الوثائقية السيدة ماريا تورشينكوفا. وفي بداية هذه الفعالية ، ألقى سعادة السفير د رياض ياسين كلمة رحب فيها بالحضور من السفراء والصحفيين العرب والفرنسيين، كما رفع اسمى التهاني والتبريكات للقيادة السياسية في بلادنا ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي والشعب اليمني بمناسبة الذكرى ال 51 لعيد الاستقلال. وأكد أن اليمن قيادة وشعباً عازمون على المضي قدماً في اخراج اليمن من محنته التي سببها الانقلاب الميليشياوي الحوثي.
وخلال المحاضرة، عرضت السيدة تورشينكوفا عدداً من الصور الوثائقية للحرب في اليمن التى سببتها المليشيات الحوثية والتى عكست معاناة الشعب اليمني لهذه الحرب وخاصة في المناطق التي تسيطر عليها عصابات الحوثيين.
ومن جهة أخرى وفي إطار المعرض الثقافي الذي تقيمه السفارة تحت عنوان “الشغف باليمن” منذ بداية شهر نوفمبر الجاري، كرم سعادة السفير السيد جوزيه ماري بل والسيدة كورين توميه وذلك نظير اسهامهما في الاعداد لهذا المعرض وحبهما وأخلاصهما لليمن وحضارته.
ولقد لاقت هذه الفعاليات استحسان الحضور وعبروا عن شكرهم للسفارة لإقامة هذه الفعاليات والمناسبات التي يستطيعون من خلالها التعرف عن اليمن وحضارته وطرح استفسارتهم وتساؤلاتهم على المسؤولين في السفارة والمختصين والمهتمين في الشأن اليمن، من جانبه أكد سعادة السفير على أن أبواب السفارة مفتوحة للجميع وترحب بجميع المختصين والمهتمين في الشأن اليمني في فرنسا.

 

قد يعجبك ايضا