بمعية محافظي لحج والحديدة ….زيارة للأمين العام للأمم المتحدة لمخيم اللاجئين في الرباط بلحج

82

عدن الخبر/متابعات 

قام مساعد الأمين العام للأمم المتحدة منسق الإغاثة الطارئة في اليمن السيد مارك لوكوك اليوم بمعية اللواء احمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج والدكتور الحسن علي طاهر محافظ محافظة الحديدة بزيارة لمخيم الرباط للنازحين في محافظة لحج للاطلاع على أهم القضايا التي يعاني منها النازحين في المخيم .

وخلال الزيارة استمع السيد مارك الى شرح مفصل عن احتياجات المخيم حيث أشار المحافظ التركي الى أن المخيم بحاجة ماسة الى توفير الكثير من الخدمات الأساسية أهمها المواد الغذائية والصرف الصحي والمواد الإيوائية كالخيم حيث أن المخيم يشهد ازدحاما نظرا لاستمرار وصول الأسر النازحة إليه بشكل شبه يومي ما سبب ضغط كبيرا على مساحة المخيم لقلة الإمكانيات وعدم معالجة مشاكل النازحين الجدد .

واطلع المحافظ التركي السيد مارك أن السلطة المحلية تبذل قصارى جهدها وبالإمكانيات الممكنة لمساعدة النازحين في مختلف مناطق مديريات محافظة لحج .. داعيا منظمة الأمم المتحدة الى تقديم مزيدا من الدعم الإنساني للنازحين من مناطق الحرب الى محافظة لحج , مؤكدا أن السلطة المحلية على استعداد تام للمساهمة في أي حلول ومعالجات للوضع الراهن للنازحين وتوفير مساحة كافية لاستيعاب كل النازحين من مختلف المحافظات في مديرية تبن .

من جهته أشار محافظ الحديدة الدكتور الحسن علي طاهر أن هناك مناطق في محافظة الحديدة تم تحريرها من سيطرة مليشيات الحوثي وبالإمكان إقامة مخيمات للنازحين فيها على أن تتبنى الأمم المتحدة بناء المخيم وتوفير الدعم اللازم لكل الخدمات التي من شأنها تامين حياة كريمة وإنسانية للنازحين من أبناء محافظة الحديدة .

شاكرا كل الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب الدائرة في اليمن ومد يد العون والمساعدة لأبناء اليمن في مختلف المجالات الإنسانية الطارئة .

هذا وقد طاف السيد مارك بمعية محافظي لحج والحديدة في أنحاء المخيم وتلمس عن قرب أهم المشاكل التي يعاني منها النازحين وكذا الاحتياجات الأساسية غير المتوفرة في المخيم .

 

قد يعجبك ايضا