رئيس الهيئة يحضر حفل إشهار مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الإنسانية وَيُكرَّم بالرئآسة الفخرية للمؤسسة

47

 

صحيفة عدن الخبر – خاص

#المرصدالإعلامي_للهيئة_خاص

أُُقيم صباح يوم أمس 1/12/2018 إشهار مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الإنسانية في حفل كبير في قاعة كلية التربية بخور مكسر تحت رعاية مدير عام مديرية خور مكسر الأستاذ ناصر الجعدني واستضافة اللواء الركن محمد مساعد الأمير وكيل وزارة الداخلية*.

*وكان رئيس الهيئة الشعبية الجنوبية ( الإئتلاف الوطني الجنوبي ) الدكتور عمر السقاف في مقدمة الحضور تلبيةً للدعوة الكريمة المقدمة من رئيس المؤسسة الأستاذ عميد ركن مساعد الحريري* .

بدأ حفل الإشهار بتلاوة آيات من الذكر الحكيم .
ثم ألقى الكلمة الترحيبية المؤسس الأستاذ مساعد الحريري رئيس المؤسسة
رحب فيها بالحاضرين جميعاً وقال إن حفل الإشهار هذا اليوم تزامن مع إحتفالات
شعبنا بعيد الإستقلال من الإستعمار البريطاني .
وقال:
إن المؤسسة لها أهداف سامية تعمل على محاربة الفساد والفكر المتطرف بين أوساط الشباب والشابات الذين جرفتهم رياح الفوضى خلال الفترة الزمنية الماضية لغياب القانون ولهذا انطلقنا.
ومن الشعور بالمسؤولية تجاه هذا الجيل عماد المستقبل لابد من خلق ثقافة توعوية تعيد الأمور الى سابقاتها وفي الجانب التنموي أردف قائلاً : ان الحالة التى يمر بها هذا الشعب تتطلب
العناية والإهتمام من الدولة والمؤسسات التنموية والجمعيات الخيرية بتوفير أدنى احتياجات الأسر المعدمة والمحتاجة والأشد فقراً وعوزاً .
ورعاية الأيتام والأرامل وأسر الشهداء والجرحى.

تلى ذلك كلمة مسؤولة القطاع النسائي بالمؤسسة الأستاذة ماريا علي محمد وكلمة الاستاذ حسين راشد رئيس المجلس الاستشاري للمؤسسة وكلمة القاضي محمد السناني رئيس الفريق التوعوي وكلمة عبد الناصر القاضي المديرالتنفيذية للمؤسسة
وكلمة د.عمر عيدروس السقاف الرئيس الفخري للمؤسسة .
وكلمة الشيخ عبدالكريم قاسم شايف مسؤول العلاقات العامة
وكلمة عصام عمر وادي مدير إدارة الجمعيات والاتحادات والتعاونيات.تطرقوا في مجملها الى ضرورة التوعية الفكرية للشباب ومحاربة العادات الدخيلة على المجتمع المدني العدني مثل إطلاق العيارات النارية في الاعراس وتعاطي المخدرات والانحراف الفكري المتطرف والإهتمام بالخدمات العامة للمواطنين.

كما ألقى الأخ فيصل عبدالله قصيدة شعرية نالت استحسان الحاضرين.

ثم تم عرض فيلم وثائقي يتضمن مشاهد لأول مرة تعرض عن الحرب الدامية التي تعرضت لها عدن من قبل العصابة الدموية
مليشيات الحوثي وعفاش التي دمرت كلما هو جميل في العاصمة عدن.

وفي ختام الحفل قام الحريري بتوزيع
الشهادات التقديرية على عدد من النشطاء الذين ساهموا وعملوا في إنجاح تأسيس المؤسسة وكذلك في دعم وإنجاح مؤسسات المجتمع المدني والذي كان للإعلاميين النصيب الأكبر منها.

حضر حفل الإشهار عدد من الشخصيات السياسية والإجتماعية والدكاترة وطلاب وطالبات الجامعات ومنظمات المجتمع المدني وعدد من الاعلاميين.

هذا وقد بثت قناة عدن تقريراً مصوراً وشاملاً عن حفل الإشهار وذلك الساعة التاسعة مساء اليوم.
كما نقلت الكثير من المواقع الإخبارية خبر الإشهار.

 

قد يعجبك ايضا