6:27 صباحًا الأحد ,16 ديسمبر 2018

فتح يطلع على أوضاع النازحين في مخيم ابخ بـ جيبوتي ويدشن توزيع 300 سلة اغاثية

عدن الخبر/متابعات 

اطلع وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، اليوم، على أوضاع النازحين اليمنيين في محافظة ابخ الجيبوتية ومستوى الخدمات المقدمة للنازحين في المخيم.

واستمع فتح من القائمين على المخيم على مستوى الخدمات الغذائية والصحية والتعليمية، وسير العمل في المرافق الخدمية للمخيم وما يتم تقديمه للنازحين من خدمات.

وناقش فتح مع النازحين الأوضاع التي يمرون بها والصعوبات التي واجهوها للوصول الى المخيم، نتيجة الحرب التي شنتها على المليشيات على مناطقهم، مؤكداً ان الحكومة تولي أوضاعهم أهمية كبيرة، وستعمل على اعادتهم الى ارض الوطن في اقرب وقت ممكن.

كما اكد وزير الإدارة المحلية اهتمام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بأوضاع النازحين وذلك من خلال التوجيهات المباشرة للحكومة بالتنسيق مع الحكومة الجيبوتية والمانحين والمنظمات الدولية لتقديم كل الدعم لهم وتوفير الخدمات المتكاملة المرتبطة بحياتهم اليومية.

والتقى فتح على هامش زيارته للمخيم بمحافظ ابخ عمر فردا، وناقش معه تقديم التسهيلات والمساندة لكافة النازحين اليمنيين..مثمناً الدعم الكبير الذي يتلقاه النازحين في المخيم.

كما دشن وزير الإدارة المحلية خلال زياته توزيع 300 سلة اغاثية، لسكان المخيم..مؤكداً استمرار الحكومة في التنسيق مع كافة المانحين لتقديم الدعم المتكامل لهم.

واطلع وزير الإدارة المحلية على المشاريع المنفذة من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية ومنها القرية السعودية التي نفذها للنازحين اليمنيين والتي تحتوي على 300 وحدة سكنية ومسجداً ومدرسة والمركز الصحي الملحق بالقرية المزود بأجهزة الرعاية الأولية..معبراً عن شكر الحكومة اليمنية لمركز الملك سلمان للإغاثة على الاهتمام الكبير بالنازحين في المخيم.

رافق وزير الإدارة المحلية خلال الزيارة سفير اليمن لدى جيبوتي عبدالله السقطري.

شاهد أيضاً

الاعلان عن المكتب التنفيذي بحضرموت ( اسماء ) وراشد يؤكد : المجتمع الدولي لديه معايير لاختيار فريق جنوبي

Share this on WhatsApp  صحيفة عدن الخبر – خاص   كشف الاستاذ فؤاد راشد رئيس …