أضرار البيض وكثرة تناوله منها غنى بالكولسترول الضار لصحة القلب

13

عدن الخبر/وكالات 

البيض من أكثر الأطعمة المفيدة التى نعرفها جميعًا، فهو غنى بالمغذيات الأساسية سواء في صفار البيض أو البياض، ولكن الإفراط فى تناول أى شىء يكون سيئًا للصحة، فى هذا التقرير نتعرف على أضرار البيض والإفراط فى تناوله، بحسب ما ذكر موقع Only my heath .

أضرار البيض والإفراط فى تناوله

اضرار
اضرار البيض

البيض غنى بالكولسترول الضار

البيض غني بالكولسترول الضار LDL، حيث يمكن أن تحتوى بيضة واحدة متوسطة الحجم على 62٪ من الكمية اليومية الموصى بها من الكولسترول، لذا إذا كنت تعاني من ارتفاع مستويات LDL، أو مرض السكري من النوع الثانى أو أمراض القلب والأوعية الدموية ، فمن الأفضل التقليل من تناول البيض.

اضرار
اضرار البيض  منها السعرات العالية

البيض به نسبة عالية من السعرات الحرارية

البيض به نسبة عالية من السعرات الحرارية، حيث تحتوي البيضة الكبيرة على حوالي 75-80 سعرا حراريا، لذا فإن وجبة الإفطار التى تتكون من 2-3 بيضات يمكن أن تشكل حوالي 250 سعرا حراريا، معظم هذه السعرات الحرارية تأتي من صفار البيض حيث إن البيض يتكون بشكل كبير من البروتينات، لذا من الأفضل تقليل البيض إذا كنت ترغب فى إنقاص وزنك.

اضرار
أضرار البيض والإفراط فى تناوله

البيض يحتوى على نسبة عالية من الدهون

البيض غنى بنسبة عالية من الدهون، حيث يحتوى صفار البيضة الواحدة على 5 جرامات من الدهون وبعض هذه الدهون هى الدهون المشبعة التي تضر قلبك وتسهم في تصلب الجدران الشريانية، وبالرغم من ذلك البيض يحتوى أيضًا على الدهون غير المشبعة، وهذه الدهون تخفض الكولسترول الجيدHDL مع زيادة مستويات الكولسترول السيئ  LDL في الجسم.

ما
ما هى أضرار البيض

زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب

كشفت دراسة أجرتها مجلة نيوإنجلند الطبية الأمريكية عن أن تناول بيضتين في اليوم يزيد من تكوين أكسيد النتروميثيلامين ((TMAO وهى مادة كيميائية مرتبطة بمشاكل فى القلب مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية.

والحد الموصى به من الاستهلاك اليومي للبيض يشمل أيضًا تلك التى تتناولها دون علمك، من الصعب جدًا متابعة عدد البيض الذي نستهلكه، حيث إنها موجودة في معظم المخبوزات، وبعض أنواع السلطة.

اضرار
ما هى النسبة الموصى بها من البيض 

النسبة الموصى بها يوميًا من البيض

على الرغم من المشاكل الصحية المحتملة التي يمكن أن يسببها البيض، فهو لا يزال مصدرًا كبيرًا للمغذيات مثل حمض الفوليك والحديد والبوتاسيوم وفيتامين A ، E ، D وBوالعديد من المغذيات الدقيقة الأخرى، لذلك يجب أن تتناول الكمية الموصى بها من البيض يوميًا لصحتك، ويمكن تناول ما يصل إلى 3 بيضات في اليوم لمعظم الناس، ولكن بالنسبة لمرضى السكري والقلب يجب ألا يزيد على بيضة واحدة يوميًا، كما يمكن استخدام بياض البيض بدلاً من البيض الكامل لتجنب الدهون الزائدة والكولسترول.

قد يعجبك ايضا