العيسي يلتقي القائم بأعمال السفير الياباني ويشيد بالدور التنموي والإغاثي لـ اليمن

6

صحيفة عدن الخبر – وكالات

 

التقى نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية للشؤون الاقتصادية رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم أحمد صالح العيسي، اليوم، القائم بأعمال السفير الياباني لدى اليمن يو جي هاتوري.

جرى خلال اللقاء بحث القضايا والمستجدات المتعلقة بالأوضاع الاقتصادية والرياضية وسبل تعزير التعاون وتوثيق العلاقة والشراكة بين البلدين الصديقين.

وأكد العيسي على عمق العلاقات اليمنية اليابانية الممتدة لنحو قرن من الزمن..مشيراً الى ان اليابان تعد ضمن اهم شركاء اليمن التجاريين..مثمنا في الوقت ذاته جهود القائم بأعمال السفير الياباني في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومواقف اليابان الداعمة للشرعية اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ولأمن اليمن واستقراره.

وأشاد العيسي بالدور التنموي والإغاثي الذي تقوم به اليابان تجاه اليمن..مشيرا إلى ان اليابان تعد من الدول الرئيسية المانحة التي تفي بالتزاماتها وتبادر دوما للمساعدة في التخفيف من الآثار والنتائج الكارثية التي خلفها الانقلاب.

من جهته أكد القائم بأعمال السفير الياباني استعداد بلاده مواصلة تقديم الدعم والمساندة لليمن في مختلف المجالات..مشيرا إلى المنحة المالية التي قدمتها بلاده لليمن بقيمة 20 مليون دولار منها 8 مليون دولار قدمت في 31 يناير الحالي عبر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) بهدف دعم جهود المنظمة في تعزيز الأمن الغذائي للأسر في اليمن بالتزامن مع منحة غذائية طارئة ب12 مليون دولار من خلال برنامج الغذاء العالمي أعلنت في 25 يناير الجاري.

وفي نهاية اللقاء تطرق القائم بأعمال السفير إلى نية اليابان ترشيح كوهوزو تاشيما لعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) وعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC)، وسلم رسالة تتضمن طلب دعم الحكومة اليمنية والاتحاد اليمني لكرة القدم لمرشحها خلال الانتخابات القادمة.

قد يعجبك ايضا