بيان لقاء باكازم مديرتي أحور والمحفد في العاصمة عدن

148

 

صحيفة عدن الخبر – خاص

 

تلبية للدعوة التي أطلقها القائد علي الذيب أبو مشعل والتي دعا فيها جميع أبناء باكازم بمديريتي أحور والمحفد الى عقد اجتماع موسع في العاصمة عدن وذلك للوقوف أمام ما تتعرض له المديرتين من ظلم وحرمان من الخدمات العامة والحقوق الوطنية واتخاذ الاجراءات اللازمة، كما أن الاجتماع يهدف بالدرجة الاولى الى توحيد الكلمة ورص الصفوف.

وعليه فقد تم تلبية الدعوة من قبل أبناء المديريتن وتم عقد عصر يومنا هذا الاربعاء 6 فبراير 2019م لقاءاً موسعاًً ضم أبناء وقبائل باكازم من مديريتي أحور والمحفد في العاصمة عدن،
بحضور عدد كبير من المشائخ والأعيان والقيادات العسكرية والمسؤولين في الدولة والأكاديمين والسياسين والاعلاميين والناشطين من أبناء باكازم. وعلى رأسهم نائب وزير الداخليه اللواء ركن علي ناصر لخشع..

وافتتح الاجتماع بكلمة اللقاها العقيد علي الذيب أبو مشعل الكازمي رحب فيها بالحاضرين جميعاً و عبّر عن شكره وامتنانه لتلبية الدعوة.
وبدأ الاجتماع بقراءة الفاتحة والدعاء بالرحمة لشهداء باكازم والوطن والشفاء للجرحى الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الدفاع عن الوطن وتحريره من الغزاة.

وبعد مشاورات و نقاشات مكثفة بين الحاضرين خرج الاجتماع بالنقاط الاتية :

1- الرفض التام لعمليات الاقصاء المتعمد الذي تتعرض له المديريتين في مجال الخدمات الأساسية والمشاريع التنموية.

2- أكد المجتمعون على وحدة الصف لأبناء باكازم والاستمرار في عقد مثل هذه اللقاءات التي تعزز روح المحبة والتآلف والأخوة فيما بينهم، والعزم على اتخاذ كل السبل والوسائل المشروعة والقانونية لنيل حقوقهم كاملة غير منتقصة والضغط على الجهات الحكومية الى أن يتم الاستجابة لمطالب باكازم.

3- تم الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة من مديريتي أحور والمحفد مكونة من 6 أشخاص تقوم برفع مطالب ومظلومية المديريتين للجهات المعنية في السلطة المحلية والحكومة، ومتابعة تنفيذ مخرجات هذا اللقاء.

4- تم الاتفاق على إعادة تفعيل نشاط جمعية باكازم التنموية ومقرها العاصمة عدن.

5- أجمع الحاضرون رفضهم لكافة أشكال الارهاب والتطرف ووقوفهم إلى جانب الأجهزة الأمنية ممثلة يالقوات المسلحة والأمن والوقوف خلف القيادة السياسة و الحكيمة ممثلة بفخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والاشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة في نهضة وتنمية البلاد والتخلص من المد الفارسي الايراني ممثلا بميليشا الحوثي الانقلابية.

– أكد المجتمعون على دعمهم وتأييدهم للقاء أبناء وقبائل أبين الذي عقد اليوم في محافظة أبين بدعوة من قبل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري، لوحدة الصف ولمّ الشمل والشراكة الحقيقة بين جميع أبناء مديريات محافظة أبين.

حضر الاجتماع عدد كبير من أبناء باكازم(أحور،المحفد) وعلى رأسهم :
– نائب وزير الداخلية / اللواء علي ناصر لخشع
– قائد اللواء الثاني حرس حدود/ اللواء علي عمر الكازمي
– قائد القوات الخاصة فرع عدن/ العميد ناصر سريع العنبوري
– النائب الأول لمدير أمن عدن/ العقيد علي الذيب أبو مشعل الكازمي.
– مدير الامن السياسي محافظة أبين/ العميد صالح عمر سودان
– مدير عام مديرية المحفد/ أحمد طالب الربعي
– مدير عام مديرية أحور/ أحمد مهدي أحمد
– قائد الحزام الأمني بمديرية المحفد/ علي هادي الحبيطي
– قائد الحزام الأمني بمديرية أحور/ مهدي ناصر حنتوش
– قائد التدخل السريع بمديرية المحفد / جمال محمد لكمح
احمد خليل العنبوري/ قائد مقاومة العريش.

صادر عن اجتماع باكازم العاصمة عدن 6/2/2019

 

قد يعجبك ايضا