نفذها (Unops).. عدة مديريات بعدن تشهد تنفيذ حملات مكثفة بالتعاون مع صندوق النظافة والتحسين

94

 

صحيفة عدن الخبر – خاص

عدن/ علاء بدر

 

شهدت عدة مديريات يوم الخميس حملات نظافة مكثفة لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (Unops) بإشراف وحضور الأستاذ أحمد سالم ربيع علي محافظ العاصمة عدن، والمهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق، والأستاذ نبيل غانم أحمد نائب المدير العام.

ففي مديرية التواهي هبت نسائم العمل الدؤوب شاركت فيها جرافة كبرى تصاحبها 4 شاحنات جعلوا من مواقع التنظيف خلية نحل نشطة لمسها المواطنون منذ الصباح الباكر.

كما انضمت مديرية خور مكسر لحملة النظافة، بعدد من الآليات التي تكفل الـ(Unops) بإحضارها بمساعدة صندوق النظافة والتحسين لإنجاح الحملة، في عدد من المناطق وأهمها أحياء: (السلام، والإنشاءات، والسعادة، والعريش)، وطريقي: (المطار، وساحل أبين).

أما في مديرية المنصورة فكان للحملة بعرباتها الثقيلة حضور كبير في شوارع: (جميلة، والسجن، والشهيد قطن، والتسعين).

إلى ذلك شمل برنامج الحملة تنظيف عدد من المربعات الحضرية وخطوط السير في مديرية الشيخ عثمان لا سيما منها منطقة الممدارة التي تكتظ بالكثافة السكانية وبالتالي زيادة المخلفات من القمامات.

والحال نفسه في مديرية دار سعد، التي أضحت كـ (ورشة عمل) في مناطقها المختلفة والمترامية الأطراف بمشاركة جرافة وأربعة شاحنات أيضاً.

بعد ذلك اطلعا محافظ العاصمة عدن والمدير العام التنفيذي للصندوق ميدانياً على أعمال النظافة والتحسين في عدد من المواقع أهمها: (دوَّار العاقل، وطريق جبل حديد، ودوار ريجل، والشابات).

وأثنى الأخ المحافظ الأستاذ أحمد سالمين على ما رآه، شاكراً قيادة الصندوق على ما تبذله من جهود ملموسة في سبيل الارتقاء بالوجه الحضاري لمدينة عدن.

وبالرغم من شحة الإمكانيات إلا أن قيادة الصندوق ممثلةً بالأخوين المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق والأستاذ نبيل غانم أحمد نائب المدير العام التنفيذي عملت على تكثيف برامج النظافة سواء تلك التي تُطبق يومياً أو الأسبوعية وكذا الشهرية لضمان أن تحافظ مدينة عدن على جمالها وبهائها على الدوام بمساعدة أهالي المدينة لعمال النظافة الذين يعملون صباحاً ومساءً دون كلل أو ملل.

 

قد يعجبك ايضا