خطباء المساجد يدعون المواطنين إلى إنجاح حملة التحصين ضد الحصبة

8

صحيفة عدن الخبر – متابعات

 

طالب خطباء المساجد في عموم مديريات العاصمة عدن المواطنين إلي إنجاح حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية، المزمع بدئها يوم غد السبت وتستهدف أكثر من 13 مليون و379 ألف طفل.

واستعرض الخطباء في خطبتي صلاة الجمعة المخاطر المحدقة بالأطفال والفتية والذين يستوجب تحصينهم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية، مشيرين إلى أن مؤازرة فرق التحصين لإنجاح الحملة، والوصول إلى المستهدفين بات واجب ديني يحتم على الجميع الإسهام فيه.

ولفتوا إلى أن العلوم الطبية الحديثة قد أجازت التحصين بكل أنواعه، وهو عمل لا يتنافی مع تعاليم الدين الإسلامي الداعي إلى الحفاظ على الحياة وصون الأرواح .

الخطباء حثوا الأهالي على عدم الالتفات إلى الشائعات المغرضة التي يبثها المرجفون بهدف إفشال حملات التحصين، لافتين إلى أن الإهمال في أداء الواجب الديني تجاه أبنائهم سيسألهم عليه الله، وان عليهم اتقاء عقوبة الله بصون أولادهم من مخاطر الإمراض.

وتنطلق يوم غدا في العاصمة عدن وبقية المحافظات حملة التحصين الصحي ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية ولمدة ستة أيام تستهدف الأطفال من عمر 6 أشهر حتى 15 سنة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي، أن الوزارة استكملت ترتيباتها اللازمة للحملة وتم إرسال اللقاحات وأدبيات الحملة إلى كل المحافظات.

وبين أن أكثر من 41 ألف كادر صحي سيعمل على تنفيذ الحملة التي تستمر حتى 14 من فبراير الجاري، وبدعم من حلف اللقاح العالمي والبنك الدولي وبالشراكة مع منظمة الصحة العالمية واليونيسف.

قد يعجبك ايضا