إدارة الصحة والسكان في لبعوس تستعد لأقامة حملة التحصين في وقتها المحدد.

103

 

صحيفة عدن الخبر – خاص

يافع / خاص

 

استعدادت قوية من قبل إدارة الصحة والسكان في مديرية لبعوس (يافع) في محافظة لحج وبشراف مباشر من قبل د/ قاسم قحطان مدير مكتب الصحة في مديرية لبعوس وذلك من أجل تنفيذ حملة التحصين ضد مرض الحصبة التي تقام من تاريخ 9 إلى 14 فبراير لعام 2019م.

حيث تحدث مدير مكتب الصحة في لبعوس د/ قاسم قحطان “؛ إن نحن في اهب الاستعداد لمهمة وطنية ومجتمعية عظيمة ” وهي الحملة الوطنية ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية ‘: التي تستهدف لجميع الأطفال من 6 أشهر إلى 15 عام حتى لمن سبق تحصينهم .

وأضاف قحطان قائلاً : قد انهينا الدورة التدريبية للفرق المشاركة باقتدار وكذلك تم تموينهم بمستلزمات العمل التي يصاحبها الفرق ومشرفينهم وقت عملية التحصين التي حيث تكون فيها فرق متنقلة للمدارس والقرى، والبعض ثابت في المركز الصحي ،مشددا على جميع المشاركين بالحملة للأتقان بالعمل والوصول إلى جميع قرى المديرية وكذلك برصد اليومي للاطفال وكل الفئات المستهدفة مع الابلاغ بالتقرير اليومي حتى نهاية فترة الحملة.

واختتم قحطان حديثة قائلاً :” ندعو الجميع في مديرية لبعوس ومن أئمة مساجد لايصال الرسالة عبر منابرهم للتوعية كل أم وأب ليتعانوا مع الفرق والأطباء بأخذ القاحات اللازمة لمرض الحصبة وندعوا الاباء والامهات التعاون باتسهيل والاستجابة لتحصين أطفالهم ووقياتهم من مرض الحصبة .

قد يعجبك ايضا