*المهندس هود بغازي يرأس أجتماعاً لمدراء إدارات شعبة المشاريع والتجهيزات بمكتب التربية والتعليم لحج*

131

 

صحيفة عدن الخبر – خاص

 

قال المهندس هود محمد صالح بغازي رئيس شعبة المشاريع والتجهيزات بمكتب التربية والتعليم محافظة لحج… إن النجاحات التي حقتقها شعبة المشاريع والتجهيزات في ما يسمى في *المصطلحات بمرحلة التعافي* كان بفضل الجهود المخلصة التي بذلها كل المشتغلين في هذه الشعبة والإدارات وكافة الموظفين في إدارات شعبة المشاريع والتجهيزات في المدارس..
جاء ذلك خلال ترأسه صباح اليوم إجتماع لمدراء إدارات شعبة المشاريع والتجهيزات بمكتب التربية والتعليم.
وأضاف قائلا.. علينا جميعا مسؤليات كبيرة تجاه ابنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات لنبذل قصارى جهودنا في سبيل تطوير العملية التعليمية في المحافظة.
وتطرق المهندس هود الى خطة شعبة المشاريع بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة للعام. 2019م التي اعتبرت من الخطط المتميزة مقارنة مع خطط المكاتب الوزارية بالمحافظة ..حيث أكدفي الإجتماع على ضرورة تنفيذ كل ما تم إعداده في هذه الخطة وتحقيق الاهداف المرجوة منها..
وتطرق المهندس هود كذلك الى ضرورة استكمال الإجتماعات الدورية للشعبة والإدارات لتقييم أداء العمل .
وشدد المهندس هود على ضرورة الإلتزام بالدوام في ديوان المكتب وسوف يتم إتخاذ الإجراءات الإدارية المتبعة في ذلك.
واختتم حديثه بتوجيه الشكر والتقدير لكل الحاضرين من مدراء الإدارات على حسن إعدادهم لخططهم السنوية وهذا يدل إن لدينا كوادر لا يستهان بها.. كما تحدث الاستاد فهد محمد عماد مدير إدارة التجهيزات في شعبة المشاريع والتجهيزات حول خطط الإدارة وما وصلت من عناوين للفصل الدراسي الثاني . وايضاً تم مناقشة تقرير نزولة إلى مديريات تبن والحوطة والخاص بمتابعة الكتاب المدرسي في مدارس المديريتين في خطوة اتبعها خطوات اخرى بالنزول إلى باقي المديريات .
كما أفاد ان هناك معاناه في الكتاب المدرسي نظرآ لعدم توفير باقي العناوين لبقيه المراحل للمحافظه
حيث بلغت عدد العناوين المستلمه للصفوف 1-9 حوالي 21 عنوان من اصل 65 عنوان وبلغت عدد العناوين المستلمه للمرحله التعليم الاساسي 3عناوين من اصل 70 عنوان حيث افاد بوجود معاناه من خلال استلام العناوين في فترات متاخره اثناء الدراسه الفعليه والذي يشكل معاناه نظرآ لبعد المديريات عن مركز المحافظه وكذا بعد المدارس عن مراكز المديريات والذي يشكل عائق في ايصال الكتاب الى ايدي ابنائناالطلاب مطالبآ الوزاره بتوفير الكتاب المدرسي لجميع المراحل الدراسيه وقبل بدء العام الدراسي ..
كما تطرق الى عمل تعميم اخر لمدراء إدارات التربية والتعليم بالمديريات عطفآ على التعميم السابق للاشراف المباشر على توزيع الكتاب على المدارس وتفعيل دور الرقابة والتفتيش والتوجيه بمتابعة المدارس لما تم استلامه وتفعيل العمل المخزني في اطار المدارس.
من جانب اخر تحدث الاستاذ عوض حويدر مدير إدارة الخارطة المدرسية عن خطة توزيع الفصول البديلة المقدمة من قبل اليونيسف والممولة من بنك الاعمار الالماني ومن مشروع التعليم لا ينتظر..

حضر الاجتماع كلُُ من المهندس فضل علي محمد مدير إدارة المشاريع والاستاد محمد عيدروس مدير إدارة الصيانة والاستاد احمد سالم باحشوان

*الإعلام التربوي*

قد يعجبك ايضا