استعدادات لأعادة تشغيل مصنع اسمنت باتيس

10

صحيفة عدن الخبر- متابعات

 

التقى محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم اليوم بعدد من رجال الاعمال الاتراك برئاسة المهندس ابراهيم جلتر تيكن مدير شركة امتسوس للاعمال الصناعية والتجارية والهندسية وبحضور ممثل الغرفة التجارية ورجال الاعمال الشيخ محمد علي حسين المنصب.

و قام المحافظ ورجال الاعمال الاتراك بزيارة مع ممثل رجال الاعمال بزيارة ميدانية لمصنع اسمنت باتيس التابع للشركة اليمنية السعودية والذي توقف لعدة سنوات وتجري حاليا الاستعدادات لعمل تقييمي شامل للمصنع بهدف اعادة تشغيله وتجاوز كل الصعوبات التي واجهت المصنع خلال الفترة الماضية.

واكد المحافظ ان باطن ابين مليئا بالمعادن والعديد من الثروات وتتميز بمناطق جذب استثماري متنوع بالاضافة إلى امتلاكها لثروات زراعية وسمكية ونوجه الدعوة لكل المستثمرين للاسهام الفاعل في دعم مسيرة التنمية التي تشهدها ابين.

هذا وقد أكد رجال الاعمال الاتراك ان هدف الزيارة هو تقيم شامل لكل منشآت المصنع والعمل باتجاه تحديثه وتزويده بما يحتاجه من معدات وفقا وافضل التكنولوجيا الحديثة.

ولفت المحافظ آلى الاهمية التي يمثلها الاستثمار الصناعي في قطاع الاسمنت والذي يعد من القطاعات الحيوية التي ينبغي المضي بها قدما كنواة حقيقية لمجمل عملية التنمية، مؤكدا ان السلطة المحلية في المحافظة ستكون خير داعمة للاستثمار في المحافظة . لافتا ان هذا المصنع هو الثاني في المحافظة والذي عند تشغيله سيسهم في حل العديد من مشكلات الشباب واستيعابهم في العمالة الفنية وايجاد فرص عمل حقيقية لهم ، مشيرا ان ابين تحوي على العديد من المعاهد الفني المتخصصة.

هذا وتبلغ المساحة الاجمالية للمصنع 8 كيلو متر حيث تم بناء منشآت صناعية هائله ويعد هذا المصنع هو الاكبر من المصنع الحالي مصنع الوحده للاسمنت والذي يعد من المصانع الناجحة ويصدر منتجاته إلى مختلف محافظات الجمهورية.

قد يعجبك ايضا