*مدير مكتب التربية والتعليم محافظة لحج يستقبل لجنة التغذية بالوزارة*

88

 

صحيفة عدن الخبر – خاص

لحج. عدنان سعيد

 

 

استقبل الدكتور محمد سعيدالزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بمكتبه صباح اليوم الأخ الدكتور فضل صالح قحطان نائب مدير ادارة التغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم ومرافقيه من المختصين بمشروع التغذية المدرسية التي تموله منظمة WFP .
وفي بداية اللقاء رحب الدكتور الزوعري بزيارة اللجنة الوزارية واطلاعهم على عمليات توزيع المادة الغذائية للمدارس المستهدفة بالمحافظة.. مؤكدا إن مشروع التغذية المدرسية من المشاريع الناجحة والهادفة والتي كان له الأثر في إنحسار غياب التلاميذ والطلاب عن مدارسهم .. كما إنها مادة غذائية غنية بالسعرات الحرارية تساعد ابنائنا وبناتنا على تجدد نشاطهم خلال اليوم الدراسي.
بعد ذلك قدم الأخ الدكتور قحطان شرحا عن طبيعة الزيارة التي قام بها بمعية مرافقيه الى مدرسة الشهيد محمد الدرة بمنطقة الحاسكي بناء على ماتم تناوله بمواقع التواصل الإجتماعي حول ظهور بعض ديدان السوس في حبات البسكويت.. حيث تم معاينة الكميات الموجودة بدقة ولم نجد أي مما قيل.. واستطرد قائلا.. الدكتور عبدالله لملس وزير التربية والتعليم حريص جدا متابع لهذا المشروع الحيوي والهام في مدارسنا.. وتكليفه لنا بالنزول والتأكد إلا دليلا على ذلك..
وأضاف نرجو عدم التسرع أو نشر شائعات.. فالمادة الغذائية التي يتم توزيعها في مدارسنا وفقا للمواصفات وصالحة للأستهلاك…وعلينا تحرى المصداقية والتيقن في كثير مما نقول.
كما اوضح الدكتور فضل قحطان… ان عملية التوزيع ينبغي ان تتم وفقا للآلية والتعليمات والتي ينبغي أن يقوم بها أمين المخزن ومربو الصفوف.. وألا تؤثر عملية التوزيع أو تعرقل سير اليوم الدراسي..
واختتم حديثه بتقديم الشكر والتقدير نيابة عن وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة لما قام به من تفاعل وتسهيل المهام المطلوبة لنجاح مشروع التغذية المدرسية بالمحافظة منذ بدايته وحتى يومنا هذا متمنيا الأستمرار على نفس الوتيرة في رفع التقارير الشهرية المتعلقة بعمليات التوزيع والتحضير بالمدارس.
تجدر الاشارة ان مشروع التغذية المدرسية الذي يموله برنامج التغذية العالمي wfp يستفيد منه جميع التلاميذ والطلاب في مدارس المديريات الاربع.. تبن 67 مدرسة والمسيمير 32 مدرسة وطورالباحه 55 مدرسة والمضاربه 49 مدرسة حيث يتحصلوا على وجبات غذائية خفيفة.
حضر اللقاء من اللجنة الوزارية كل من الأخ محمد باسرده مسؤول القسم الرقابي والدكتورة منال فضل مسؤول التغذية والاخت رؤى خالد خان مسؤؤل الإعلام والتواصل والترجمة والاخ طارق داعر مسؤول التدريب والتوجيه والإرشاد ومن جانب مكتب التربية والتعليم بالمحافظة كل من الأخ عبدالله راوح مدير ادارة التغذية المدرسية ضابط المشروع والأخ مصطفى محمد مدير المشروع والأخ عبدالحكيم جبران رئيس شعبة التوجيه والمناهج والأخت وفاء محضار مدير إدارة تعليم الفتاة والاخ فضل محمود راجح منسق المكتب لدى منظمة اليونيسيف.

*الإعلام التربوي*

 

قد يعجبك ايضا