اشادة أروبية بإصلاحات المالية والبنك المركزي

84

 

صحيفة عدن الخبر – وكالات

 

أشادت البعثة الأوربية بتوجه الحكومة لدفع المرتبات في مختلف المحافظات بدء بمرتبات قطاع الصحة، وكذا اعتماد وزارة التخطيط مشاريع لمختلف المحافظات، معربة عن تفاؤلها بالإصلاحات الأخيرة التي نفذتها وزارة المالية والبنك المركزي.
وأكدت السيدة رافائيلا لوديس ان دعم الاتحاد الأوربي لا يقتصر على تقديم الدعم الإنساني وانما بناء المؤسسات للنهوض بالدول، مشيرة الى رصد الاتحاد الأوربي 600 مليون دولار كدعم مباشر للحكومة خلال السنوات القادمة.
جاء ذلك خلال لقاء جمع عصر اليوم وزير المالية احمد عبيد الفضلي ببعثة الاتحاد الاوروبي المكونة من السيدة انطونيا كالفو بيورتا سفيرة الاتحاد الاوروبي في اليمن “رئيسة البعثة” والسيدة رافائيلا لوديس مديرة وحدة لجنة التنمية في الاتحاد “قارة آسيا”، وبحضور نائب وزير المالية سالم بن بريك ونائب مدير البنك المركزي اليمني شكيب حبيشي والمختصين في البنك المركزي.
من جانبه اكد وزير المالية انه يجري حاليا استكمال اعداد موازنة الدولة لعام 2019 لإقرارها من قبل مجلس الوزراء قبل نهاية الشهر المنصرم ونأمل صرف مرتبات جميع الموظفين بما في ذلك المتواجدين في المناطق غير المحررة في حال عملت الدول والمنظمات المانحة على تغطية العجز في الموازنة، مرجعا سبب تأخر الموازنة الى ظروف الحرب ما بعد الحرب التي تعيشها البلاد واستحواذ المليشيات على الإيرادات وهو ما يعيق صرف المرتبات في مناطق سيطرتهم.
وقال وزير المالية ان يجري حاليا استكمال صرف مرتبات الصحة وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات كمرحلة أولى، مشيرا الى ان مرتبات التربية والتعليم فقط في مناطق سيطرة المليشيات تبالغ 150 مليار ريال سنويا.

قد يعجبك ايضا