اول تصريح من قائد مكافحة الارهاب بعدن حول قضية الشاب رافت دنبع

186

 

صحيفة عدن الخبر – متابعات اخبارية

عدن / استماع :

 

ادلى قائد مكافحة الإرهاب العقيد يسران مقطري باول تصريح له عبر إذاعة هنا عدن للحديث حول قضية الشاب رافت دنبع.
وقال العقيد يسران مقطري في مداخلة له مع برنامج ( هنا العاصمة) الذي بثته اذاعة ( هنا عدن ) مساء الجمعة :عندما تم رفع هذه الدعوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لم تأتنا دعوة من النيابة او من المحكمة الى يومنا هذا و لكننا قمنا بمبادرة وقمنا بتسليم قائد المهمة للبحث الجنائي ونحن من طلب فتح هذه القضية والتحقيق فيها ، فيما قامت اطراف معادية بتسييس القضية وذهبوا بها الى ابعاد أخرى.
وأضاف العقيد يسران: نحن تواصلنا بنيابة التواهي ومن لم يصدق هذا الكلام عليه التوجه الى النيابة والتأكد.
ونوه الى انه لم تكن هناك أي مشاكل بين قوات مكافحة الإرهاب والشاب “الدنبع” ولا أي حجج تسمح بمقتل أي شخص ، مضيفا : عندما اصيب الارهابي باخريصة اثناء اعتقاله قامت قواتنا بإسعافه ومعالجته ، فما بالك في مواطن من أبناء عدن كرافت دنبع.
وحول ما نشر عن ان “الدنبع” هو الشاهد الوحيد في قضية اغتصاب الطفل الذي تعللت به بعض الاطراف .. فقد قال العقيد يسران : لقد تواصلنا مع النيابة وأكدت لنا ان الدنبع لم يشهد واعطوه امر احضار قهري لكنه رفض ان يأتي وظل هاربا، فهذه أوراق تختلط الان للإيقاع بمكافحة الإرهاب التي هي صخرة عدن حتى يستطيعوا تمرير مخططاتهم ولا يوجد من يتصدى لهم.
وقال: “هذه في نظرهم ماهي الا خطوة ان نجحت كان بها وان لم تنجح فلن يتجرأ الامن على فعل أي شي اخر خوفا من رد فعل المواطنين وهذا ما يخططون له.. لكن نخبرهم ان عدن في اعناقنا ولن نترك عدن مهما كانت خطورة وكبر هذا المخطط”.
وطمئن العقيد يسران مقطري اسرة”الدنبع” قائلا: نحن مع الحق ان وجد حق لدينا فيأخدوه وان لم يوجد فسناخذ حقوقنا.
ووجه المقطري رسالة لابناء عدن بشكل عام وأبناء المعلا بشكل خاص قال فيها:
“انتم أبناء مدينة عرفت السلام وعرفت العلم وفيها رجال لايستهان بهم وشاهدنا هذا في الحرب فقد فر العسكريون وغيرهم وثبتوا أبناء هذه المنطقة ، حكموا عقولكم وانظروا من المستفيد.. عندما يخطئ الامن نوجهه الرسالة الى وزير الداخلية او مدير الامن لا نهاجم شخص بعينه”.
وتابع : “هم يريدون اسقاط العدني الوحيد الذي لو توصل الى مناصب في الدولة فسينصف اهل عدن المظلومين وهم يعلمون ذلك ويريدون الإيقاع بالعدنيين فيما بينهم”.
واضاف قائد مكافحة الارهاب بعدن : “عندما تدعم هذا قناة الجزيرة وقناة الحوثي وتتفق عليها أشياء واشياء على المواطن ان يصحو، وعليهم ان يعلموا اننا أبناء عدن ولا نرضى بالباطل ولن نقبل لهم” .
وفي نهاية حديثه قال العقيد يسران : “نخبر الناس ان يسران مقطري جاهز لاي تحقيق” .

قد يعجبك ايضا