دائرة المرأة بالمكتب التنفيذي للمجلس الأعلى للحراك الثوري تحيي ذكرى يوم المراة بتنظيم ندوة عن دورها الوطني في الحراك الجنوبي

141

 

صحيفة عدن الخبر – خاص

عدن / خاص

 

نظمت دائرة المرأة بالمكتب التنفيذي للمجلس الاعلى للحراك الثوري عصر اليوم السبت ندوة هامة بمقر المجلس الاعلى بخور مكسر العاصمة عدن ندوة عن المراة ودورها الوطني في الحراك الجنوبي متزامنا مع ذكرى عيد المراة .

وافتتحت الندوة بكلمة ترحيبية من رئيسة دائرة المراة بالجنوب الاستاذة ام ريهام حيث في مستهلها ذكرى يوم المرأة مشيرة الى دور المراة الجنوبية الريادي في صنع القرار الي جانب اخيها الرجل ودورها العملي والنضالي في ثورة الحراك الجنوبي منذ انطلاقته .

وتحدثت الاستاذة مني حميد رئيسة دائرة المراة بالمكتب التنفيذي بالعاصمة عدم عن دور المراة وعن التصالح والتسامح الجنوبي .

ثم القت الدكتورة سلوى بريك محاضرتها النوعية مرحبة في البداية بجميع الحاضرات مشيدة بدورهن الوطني واعمالهن النضالية المشهودة .

وتطرقت في محاضرتها الى دور المراة قديما ايام الاحتلال البريطاني ثم الوحدة وحرب 94 وحرب الاجتياح الاخيرة للجنوب وكيف كانت دوما في كل هذه المراحل مناضلة بالقلم والسلاح والطب والفداء وتناولت مكانة المراة في دولة الجنوب وتقلدها مختلف المناصب كقاضية ورائده بالمضلات والجيش والطيران .

واشارت في محاضرتها بالتفصيل عن دور المراة في الحراك الجنوبي حيث كانت منذ انطلاقته الاولى موجودة كمناضلة ميدانية وسياسية ولازالت تؤدي دورها بامتياز .

ثم فتح باب النقاش للنساء ومايعانوه في التعليم والصحة وظاهرة حمل السلاح في المناطق المحررة والبلطجة وكيف اصبحت عدن يعبث بها الاعداء وماتعانيه المراة بالريف .

واختتمت الندوة الاستاذه ام ريهام بكلمة شكر لرئيس المجلس الاعلى الاستاذ فؤاد راشد لدعمه دائرة المراة وتشجيعها .
وشكرت الذكتورة سلوي لمحاضرتها القيمة .

كما شكرت رئيسة دائرة المرأة عدن وكل رؤساء دوائر المراة بمديريات عدن وكل الحاضرات وهنت نساء الجنوب والعالم بيومهن العالمي .

قد يعجبك ايضا