إنطلاق حملة “التوعية المرورية بأهمية الإشارات الضوئية” وسط ارتياح شعبي ونتائج إيجابية بمديرية الغيضة

129

صحيفة عدن الخبر-متابعات

 

نفذت إدارة شرطة السير بمديرية الغيضة حملة توعوية مرورية شاملة بهدف نشر الوعي المروري لدى السائقين وتذكيرهم بأخطار السرعة وإهمال الأضواء والإشارات الضوئية وكيفية إستخدامها ومنع التساهل بها لأهميتها في توفير السلامة للجميع وتجنب الحوادث، وسط نتائج إيجابية وارتياح شعبي واسع من قبل المواطنين .

وأوضح الملازم حسين أحمد المراني مدير إدارة شرطة السير بمديرية الغيضة بأن تنفيذ الحملة يأتي استناداً إلى توجيهات محافظ المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت لتعزيز الأمن والحفاظ على الأرواح والحد من حوادث السير وتزامناً مع الخطة الأمنية للإدارة العامة للشرطة وحيثياتها وبلورتها واقعاً عملياً كلاً في مجال اختصاصه تحت إاشراف العميد مفتي سهيل صموده مديرعام الشرطة ، وللتوعية بضرورة استخدام أضواء السيارة ليلاً تجنبا للحوادث المرورية التي تحصد أرواح بريئة لا ذنب لها سوى أنها ضحية إهمال بعض السائقين إما بسبب إهمال الإشارات الضوئية أو السرعة الجنونية.

ونوه المراني بأن أغلب الحوادث تقع على طريق خط الكسارة وتقاطع محيفيف – الغيضة، وخط الكرنيش – الغيضة، مشيرا إلى أن الحوادث تكثر أيام العطل ومنها الخميس والجمعة حيث يتم تسجيل أسبوعيا عددمن 3 إلى 4 حوادث والسبب إهمال الإشارات الضوئية والسرعة الزائدة.

وقال المراني : لقد وجه مدير عام الشرطة بضرورة نشر التوعية المرورية للحد من الحوادث، ولذلك قام العقيد سالم عمر الكثيري مدير عام شرطة السير بالمحافظة بالإشراف شخصيا على سير الحملة في التقاطعات والإطلاع على الجهود الكبيرة التي يبذلها الضباط والأفراد من شرطة السير بالمديرية في نشر الوعي المروري .

وقدم مدير شرطة السير بالغيضة شكره للجميع على هذه الجهود الجبارة ، مؤكداً استمرارية العمل بوتيرو عالية للحفاظ على الأرواح ونشر الثقافة المرورية وترسيخها بين أوساط السائقين .

مستعرضاً جانب من نتائج الحملة التوعوية، و موضحاً بأن عدد كبير من السيارات ضُبطت فاقدة لإشارات السلامة المرورية (يمين ويسار وجانبية وأمامية وخلفية) وتم تحذير سائقيها وتنبيههم بأهميتها منعا لوقوع الحوادث المرورية وسيتم المتابعة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وغير الملتزمين .
وناشد المراني الجهات المختصة العمل على زراعة الشاخصات الضوئية على المطبات بالخطوط الطويلة نظراً لأهميتها وخاصة خط الغيضة – ضبوت والكرنيش – الغيضة وبمداخل المدينة باعتبارها العاصمة متمنياً السلامة للجميع .

قد يعجبك ايضا